«التعليم العالى» تنفى إلغاء السعودية اعترافها بالماجستير الطبى المصرى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم العالى» تنفى إلغاء السعودية اعترافها بالماجستير الطبى المصرى

كتب ــ هانى النقراشى:
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 7:51 م | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 7:51 م

نفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ما أثير أخيرا فى بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى، بشأن عدم اعتراف السعودية بشهادة الماجستير الطبى الصادرة من الجامعات المصرية.
وأضافت الوزارة فى بيان لها، اليوم، أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية نفت هذه الشائعة فى العديد من وسائل الإعلام السعودية، موضحة أن اللائحة العامة للتصنيف والتسجيل المهنى وقواعدها التنفيذية المقرة من مجلس أمناء الهيئة لم تلغ الاعتراف بشهادة الماجستير المصرية للتصنيف على درجة نائب فى الطب البشرى، وأنها من ضمن المؤهلات المعترف بها فى اللائحة، كما هو منشور فى النسخة الرسمية النهائية على موقع الهيئة الإلكترونى.
وأكدت الوزارة حرصها على إتاحة المعلومات الدقيقة للرأى العام، وأهابت بالمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى عدم نشر شائعات تؤدى إلى حدوث بلبلة لدى الرأى العام وتسىء إلى صورة التعليم الجامعى فى مصر فى وقت يتزايد فيه بشكل ملحوظ أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا.
يذكر أن عددا من المواقع الإلكترونية زعمت أن المملكة العربية السعودية أصدرت لائحة تنفيذية جديدة، لتصنيف المهن الطبية، تضمنت إلغاء الاعتراف بشهادات مصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك