الحظ يعاند ميسي ويحالف برشلونة ليستعيد اتزانه في بداية مسيرته بالدوري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحظ يعاند ميسي ويحالف برشلونة ليستعيد اتزانه في بداية مسيرته بالدوري

  (د ب أ)
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 10:14 م | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 10:14 م

 

استعاد برشلونة بعض اتزانه بعد كبوته في كأس السوبر الإسباني وافتتح الفريق مسيرته في الموسم الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين ومستحق 2 / صفر على ضيفه ريال بيتيس اليوم الأحد في المرحلة الأولى من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا تعادل أتلتيك بلباو وخيتافي سلبيا.

  وعاند الحظ برشلونة كثيرا أمام مرمى بيتيس كما تصدى القائمان لأكثر من تسديدة لنجمه الشهير ليونيل ميسي ولكن الأخير قدم الأداء الرائع الكافي لقيادة الفريق إلى الفوز وحصد أول ثلاث نقاط له في المسابقة هذا الموسم.

  وأنهى برشلونة الشوط لأول لصالحه بهدفين نظيفين ليحصل الفريق على دفعة معنوية كبيرة ساعدته كثيرا في الشوط الثاني.

  وجاء الهدف الأول عن طريق النيران الصديقة اثر تسديدة من الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي نجم برشلونة لمست قدم المدافع الروماني ألين توسكا قبل أن تستقر في الشباك ليكون هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 36 .

  وفي الدقيقة 39 ، سجل سيرجي روبرتو هدف الاطمئنان لبرشلونة.

  وافتقد برشلونة في هذه المباراة جهود نجمه الأوروجوياني الشهير لويس سواريز للإصابة كما وضع المدرب إيرنستو فالفيردي المدافع جيرارد بيكيه على مقاعد البدلاء بعد تراجع مستوى اللاعب والأخطاء التي ارتكبها في كأس السوبر الإسباني.

  وسقط أتلتيك بلباو في فخ التعادل السلبي مع ضيفه خيتافي في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

  وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة في بداية مسيرته بالمسابقة هذا الموسم بعدما فشل بلباو في استغلال تفوقه العددي بعد طرد ألفارو خيمينيز نجم خيتافي في الدقيقة 66 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

  وفاجأ خيتافي مضيفه بالأداء المتماسك والصلد منذ بجداية المباراة وحتى بعد طرد خيمينيز.

  كما كاد خيتافي يباغت مضيفه بهدف مبكر اثر تمريرة من المغربي فيصل فجر وضربة رأس رائعة من خورخي مولينا ولكن حارس المرمى كيبا أريزابالاجا تصدى لها وإن أشار لاعبو خيتافي إلى أن الكرة اجتازت خط المرمى فيما رفض الحكم احتساب هدف للفريق.

  وبمرور الوقت ، فرض بلباو سيطرته تدريجيا على مجريات اللعب وبدأ في تهديد مرمى الضيوف خاصة في ظل سرهة إيناكي وليامز ولكن دون ترجمة هذا التفوق إلى أهداف.

  كما تصدى فيسنتي جوايتا حارس مرمى خيتافي لتسديدة رائعة من إيكر مونيان لاعب وسط بلباو.

  ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني رغم التغييرات التي أجراها الفريقان وطرد لاعب خيتافي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك