محافظ القاهرة: حصر سكان 7 مناطق عشوائية ونقلهم للأسمرات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: حصر سكان 7 مناطق عشوائية ونقلهم للأسمرات

كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 6:19 م | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 6:19 م

قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن أعمال حصر سكان المناطق العشوائية، التي تجري حاليًا، لنقلهم إلى مدينة الأسمرات، تشمل سبعة أحياء بالقاهرة، هي «منشأة ناصر، والخليفة، والسيدة زينب، ودار السلام، ومصر القديمة، وغرب مدينة نصر، وبولاق أبو العلا»، باعتبارها مناطق تمثل خطورة من الدرجة الأولى والثانية، ويتم النقل فور إنهاء إجراءاتهم الإدارية واستيفاء الأوراق المطلوبة وتدقيقها بمعرفة اللجان المُشكلة من المحافظة والأحياء، بالتعاون مع رجال مباحث شرطة المرافق للاطمئنان على وصول الوحدات لمستحقيها.

وأشار المحافظ، خلال اجتماعه الدوري لمتابعة أعمال تسكين مدينة الأسمرات، اليوم، إلى ضرورة إيجاد تشريع قانوني لتجريم محاولة الحصول على وحدة سكنية بالتحايل أو تقديم مستندات غير سليمة وبيانات خاطئة، بهدف الحصول على وحدة سكنية غير مستحقة له، على أن يكون التشريع مماثلًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 133 الصادر بشأن التحايل للحصول على وحدة سكنية من مشروع السكن الاجتماعي.

وأوضح أن هناك بعض الأحياء تعمل في أكثر من منطقة واحدة وخاصة بأحياء منشأة ناصر ومصر القديمة ودار السلام باعتبارها مناطق لها أولوية نظرًا لطبيعتها ومدى الخطورة بها، طبقًا لتوصيات اللجنة العلمية المشكلة بمعرفة المحافظة وتضم كبار المتخصصين في مجال الجيولوجيا والهندسة.

وأكد أن سيتم تقديم الدعم اللازم للأحياء من مهندسين وفنيين وباحثين، كذلك الدعم الأمني اللازم لسرعة استكمال وإنهاء الإجراءات والفحوص، بالإضافة إلى هدم العقارات التي يتم إخلائها.

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء بعدم رفع الأنقاض لعدم إتاحة الفرصة للبعض بإعادة البناء والاستيلاء عليها مرة أخرى، على أن يتم رفع الأنقاض من المنطقة كلها مرة واحدة وتسويتها وتسليمها كأرض فضاء للحي للحفاظ عليها لحين تحديد الاستغلال الأمثل لها، موضحًا أن معظم المناطق الجبلية سوف تستخدم كحرم آمن للهضاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك