بالصور.. تشييع جثمان محفوظ عبدالرحمن ملفوفا بعلم مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. تشييع جثمان محفوظ عبدالرحمن ملفوفا بعلم مصر

كتبت - إيناس عبدالله:
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 7:17 م | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 7:17 م

- مثقفون وفنانون وشخصيات عامة يشاركون فى الجنازة.. وسميرة عبدالعزيز تنهار من البكاء

شيع عدد كبير من المثقفين والفنانين جثمان الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن، اليوم، من مسجد الشرطة فى مدينة 6 أكتوبر، بعدما وافته المنية عن عمر يناهز 76 عاما، داخل العناية المركزة فى أحد المستشفيات الخاصة، عقب صراع مع المرض، ومن المقرر أن يقام العزاء اليوم من المسجد ذاته.
وخرج الجثمان ملفوفا بعلم مصر، فيما استقبلت الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز ــ زوجة الكاتب الراحل ــ المعزين خلال مراسم التشييع، فيما لم تتمالك نفسها من البكاء، وكادت أن تنهار أكثر من مرة لولا مساندة المحيطين بها.
وكان فى مقدمة المشاركين فى الجنازة وزير الثقافة حلمى النمنم، ورئيس المركز القومى للسينما خالد عبدالجليل، ونقيب الممثلين أشرف زكى، ورئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى المخرج خالد جلال، ونقيب المهن السينمائية مسعد فودة، والكاتب عبدالله السناوى، والإعلامى محمود سعد، وعبدالحكيم نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ومدير التصوير سمير فرج.
كما حضر مجموعة من الفنانين والمخرجين، منهم محمد فاضل، وأحمد صقر، وأحمد النحاس، ورشوان توفيق، وبوسى، وشهيرة، ورجاء حسين، وعفاف رشاد، وأحمد خليل، وحسن كامى، ومحمد فريد، والفنان أيمن عزب، وسامح الصريطى الذى حرص على حمل النعش على كتفيه، وشارك أيضا فى تشييع الجنازة المخرج الأردنى عباس أرناءوط، والمذيعة بوسى شلبى، والمؤلف أيمن سلامة، والإعلامى محمد الغيطى، والمؤلف حسنى صالح.
كان محفوظ عبدالرحمن تعرض لجلطة دماغية مفاجئة منذ أسبوعين، أدت إلى نقله لأحد مستشفيات الشيخ زايد فى 6 أكتوبر، وقدم العديد من الأعمال الهامة، أبرزها بوابة الحلوانى، وأم كلثوم، وناصر 56، وحليم، بخلاف عدد كبير من المسرحيات، ونال العديد من التكريمات والجوائز، منها جائزة الدولة التشجيعية، وجائزة الدولة التقديرية للفنون، ونال جائزة نجيب محفوظ عن الدراما من مهرجان القاهرة للإعلام العربى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك