«التعليم» تُعفي طلاب أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء من رسوم الدراسة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تُعفي طلاب أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء من رسوم الدراسة

كتب - إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 11:32 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 12:24 م

أصدر وزير التربية والتعليم، طارق شوقى، قرار رقم (282)، الأحد، بشأن الإعفاءات المقررة لأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء، وذلك حرصًا من الوزارة على الاهتمام ورعاية أسر الشهداء.

وتضمن القرار اعفاء الطلاب بكافة المدارس الحكومية من الرسوم الدراسية، ومقابل الخدمات، ورسوم الإشتراك بالرحلات، والمجموعات المدرسية، كما يتم استثنائهم من شرط التقيد بالمربع السكني للالتحاق بتلك المدارس، ويتم استثنائهم أيضًا من شروط التحويل من التعليم الخاص للتعليم العام أي وقت من خلال العام الدراسي.

وشمل القرار الطلاب المتقدمون والمقيدون بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من هذه الأسر، بحيث يتم إعفاؤهم مِن الرسوم الدراسية، ومبلغ التأمين للحاسب الآلي المحمول، ويسلم الجهاز هدية للطالب، بالإضافة إلى استثنائهم من شرط التقييد بالمربع السكني.

وأوضح القرار أن الطلاب المتقدمون بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات من هذه الأسر، فسيتم إعفاؤهم من الرسوم الدراسية خلال فتره الدراسة، بما فيها رسوم الكتب والمستوى الرفيع والمجموعات والرحلات المدرسية، كما يتم استثنائهم من شرط الكثافة والسن عند التحويل من وإلى المدارس الرسمية للغات والرسمية.

وشمل القرار إعفاء الطلاب المتقدمون والمقيدون بمرحلة رياض أطفال من هذه الأسر على مستوى الجمهورية من الرسوم الدراسية، واستثنائهم كذلك من شرط التقيد بالمربع السكني، أما المتقدمون والمقيدون بالمدارس الخاصة عربي ولغات من هذه الأسر فيتم إعفاؤهم من الرسوم الدراسية ومقابل الخدمات على أن تدرج أسمائهم ضمن النسبة المقرر اعفاؤها وفقًا لنص المادة (37) من القرار الوزاري رقم (420) لسنة 2014، كما يحق قبولهم بتلك المدارس فوق إجمالي الطاقة الاستيعابية المقررة للمدرسة.

كما يراعي عند توزيع زوجات وأمهات وأباء وأبناء الشهداء المشار إليهم من العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سواء بالمديريات أو الإدارات التعليمية أن يتم إلحاقهم بالعمل بالأماكن التي تتناسب مع ظروفهم السكنية وتكون لهم الأولوية في الالتحاق بالإعارات الخارجية بعد استيفائهم الشروط المقررة للتقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك