مصادر بالسكة الحديد: انتهاء جدول دمج القطارات.. والتطبيق بعد العيد - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر بالسكة الحديد: انتهاء جدول دمج القطارات.. والتطبيق بعد العيد

تصوير: أحمد عبد الفتاح
تصوير: أحمد عبد الفتاح
كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 10:32 م | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 10:32 م

قالت مصادر مطلعة بهيئة السكك الحديدية، إنه تم الانتهاء من جدول دمج وتعديل بعض مواعيد القطارات التى تقل نسبة الإشغال فيها عن 40%، تمهيدا لتطبيقها عقب عيد الأضحى المبارك.
وأضافت المصادر لـ«الشروق»، اليوم، أن الهدف من الدمج هو تقليل عدد الرحلات على السكة، لتخفيف الضغط على القضبان الحديدية، منوهة إلى أن هذا الإجراء هو خطوة أولية ضمن خطة التطوير التى ستبدأ الهيئة فى تطبيقها، بجانب تدريب جميع طوائف التشغيل بالسكة الحديد.
وأوضحت المصادر أن لجنة مراجعة الحالة الفنية لأنظمة التحكم الآلى بالجرارات والخطوط، أوشكت على الانتهاء من تقريرها، للوقوف على مدى سلامة القطارات الحالية من الناحية الفنية، وقدرتها على استخدام أجهزة التحكم والأمان أثناء الرحلة، ولتحديد قطع الغيار اللازمة لكل قطار للقيام برحلته.
وأشارت المصادر إلى استمرار التأخير بشكل واضح فى جدول التشغيل اليومى للقطارات، بسبب السير بسرعة أبطأ من المعتاد خوفا من وقوع حوادث جديدة، حيث ما زال عدد من القطارات يعمل بدون جهاز التحكم الآلى الـ ATC.
وفى سياق متصل، أعلن نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية والمتحدث الرسمى للهيئة، رضا أبوهرجة، انتظام حركة مسير القطارات، اليوم، على خطوط الوجه القبلى والبحرى، منوها إلى أن متوسط التأخيرعلى خط «القاهرة / الإسكندرية» نحو 25 دقيقة وعلى خط «القاهرة / السد العالى» نحو 35 دقيقة.
وقال أبو هرجة، فى تصريحات صحفية له، إن حركة مسير القطارات ستعود إلى معدلها الطبيعى خلال الساعات القليلة المقبلة، لافتا إلى أن حركة القطارات تأثرت خلال الأيام الماضية نتيجة إجراءات السلامة والتأكد من سلامة مسير القطارات قبل الخروج من الورش، حرصا من الهيئة على أمن وسلامة الركاب.
وقدمت الهيئة اعتذارها للمسافرين من الركاب نتيجة التأخير على خطوط السكك الحديدية لبعض القطارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك