ثنائية ألونسو تهزم كفاح توتنهام وتمنح تشيلسي الفوز الأول في الدوري الإنجليزي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثنائية ألونسو تهزم كفاح توتنهام وتمنح تشيلسي الفوز الأول في الدوري الإنجليزي

د ب أ
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 7:43 م | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 7:45 م

سجل المدافع الإسباني ماركوس ألونسو هدفين ليقود فريقه تشيلسي إلى الفوز الأول في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإنجليزي اثر تغلبه على جاره ومضيفه توتنهام 2 / 1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز هيدرسفيلد تاون على نيوكاسل 1 / صفر.

 

وأنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ماركوس ألونسو في الدقيقة 24 رغم تفوق توتنهام في فترات عديدة من الشوط الأول وخاصة في الربع ساعة الأخيرة من هذا الشوط.

 

وفي الشوط الثاني ، واصل الحظ عناده لتوتنهام في الفرص التي سنحت له ليفشل الفريق في ترجمة عددا من الفرص في هذه المباراة التي اتسمت بالإثارة والندية الواضحة منذ الدقيقة الأولى.

 

ومنحت النيران الصديقة فريق توتنهام فرصة الخروج بنقطة التعادل عندما سجل البديل ميشي باتشواي لاعب تشيلسي هدف التعادل لتوتنهام عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 82 ولكن ماركوس ألونسو سجل الهدف الثاني له في المباراة في الدقيقة 88 ليمنح تشيلسي فوزا غاليا.

 

وحصد تشيلسي أول ثلاث نقاط له في المسابقة هذا الموسم فيما تجمد رصيد توتنهام إلى ثلاث نقاط.

 

وشهدت المباراة اليوم المشاركة الأولى للمهاجم الإسباني الدولي ألفارو موراتا في التشكيلة الأساسية لتشيلسي منذ أن انتقل إليه هذا الصيف قادما من ريال مدريد الإسباني علما بأن اللاعب شارك بديلا في مباراة الفريق الأولى بالمسابقة وسجل هدفا لكنه خسر 2 / 3 أمام بيرنلي.

 

وقدم الفريقان أداء سريعا وحماسيا منذ الدقيقة الأولى في المباراة ولكن هجماتهما افتقدت للفعالية المطلوبة.

 

وكاد تشيلسي يسجل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة اثر هجمة منظمة وتمريرة رائعة لعبها سيزار أزبيليكويتا من الناحية اليمنى ووصلت أمام مرمى توتنهام لينقض عليها موراتا بضربة رأس لكن الكرة أخطأت المرمى ومرت خارج القائم الأيسر.

 

ورد توتنهام بتسديدة صاروخية أطلقها هاري كين من أمام قوس منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة ولكن البلجيكي تيبو كورتو حارس مرمى تشيلسي تصدى لها ببراعة وأمسك الكرة على مرتين.

 

وفشل ديلي آلي نجم خط وسط توتنهام في استغلال فرصة ثمينة سنحت له في الدقيقة 15 اثر تمريرة طولية من وسط الملعب أخطأ دفاع تشيلسي تقديرها ووصلت إلى ديلي آلي داخل منطقة الجزاء لكنه سددها من زاوية صعبة وضيقة للغاية لتذهب الكرة خارج الملعب.

 

وأنهى موسى ديمبلي هجمة منظمة لتوتنهام بتسديدة قوية من مسافة بعيدة ولكن الكرة علت العارضة.

 

وجاء رد تشيلسي قويا بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 24 عن طريق ماركوس ألونسو.

 

وجاء الهدف من ضربة حرة احتسبت للفريق أمام قوس منطقة جزاء توتنهام وحولها ألونسو بيسراه إلى داخل المرمى في الزاوية العليا على يسار الحارس هوجو لوريس.

 

وعاند الحظ توتنهام لتضيع منه فرصة خطيرة أمام مرمى تشيلسي في الدقيقة 29 .

 

ونال أنطونيو رويدجر نجم تشيلسي إنذارا في الدقيقة 30 للخشونة مع هاري كين.

 

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية في الدقائق التالية وسنحت لكل منهما بعض الفرص الخطيرة ولكنهما فشلا في استغلالها.

 

كما عاند الحظ توتنهام في الدقيقة 42 اثر هجمة مرتدة سريعة وصلت منها الكرة إلى هاري كين الذي هيأها لنفسه ببراعة أمام دفاع تشيلسي ثم سددها قوية لتمر من الحارس ولكنها ارتدت من القائم الأيسر.

 

وجدد توتنهام المحاولة في الدقيقة 44 وتلاعب بن ديفيز بدفاع تشيلسي ثم سدد كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس كورتوا تألق وتصدى لها ببراعة.

 

وعاند الظ توتنهام في أكثر من فرصة أخرى في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول لينتهي بتقدم تشيلسي 1 / صفر.

 

واستأنف توتنهام هجومه المكثف مع بداية الشوط الثاني وسنحت له الفرصة لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 46 اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة من كين إلى كريستيان إيركسن ولكن تسديدة الأخيرة ارتطمت بأحد للاعبين وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

 

وأتبعها كين بهجمة أخرى وتسديدة من زاوية صعبة ارتطمت أيضا بأحد اللاعبين وخرجت لركنية لم تستغل.

 

وأفاق تشيلسي سريعا من غفوته وعاد لمبادلة مضيفه الهجمات في الدقائق التالية.

 

ونال يان فيرتونخين لاعب توتنهام إنذارا في الدقيقة 51 للخشونة مع فيكتور موزيس.

 

وتعددت الركلات الركنية لتوتنهام وسط ضغط شبه متواصل من الفريق على دفاع تشيلسي الذي بدا بعيدا عن مستواه في الموسم الماضي.

 

ورغم هذا ، شكل تشيلسي بعض الخطورة من الهجمات المرتدة السريعة وكان أبرزها الهجمة التي قادها ويليان في الدقيقة 71 ومرر منها الكرة إلى موراتا الذي حاول تسديدها في المرمى لكنها ارتطمت بأحد مدافعي توتنهام وخرجت لركنية.

 

وتجددت الفرصة لتشيلسي بعدها بثوان ولكن موزيس أنهاها بتسديدة قوية وهو على بعد أمتار قليلة من المرمى لتذهب لكرة عاليا.

 

كما تصدى القائم الأيمن لمرمى توتنهام لتسديدة صاروخية أطلقها ويليان في الدقيقة 73 اثر هجمة سريعة وخطيرة لتشيلسي.

 

وجاءت الدقيقة 82 لتنعش آمال توتنهام في المباراة اثر ضربة حرة للفريق في الناحية اليسرى لعبها إيركسن وحاول البديل ميشي باتشواي مهاجم تشيلسي إبعادها لكنه وضعها برأسه في مرمى فريقه عن طريق الخطأ على يمين الحارس كورتوا.

 

ورغم هذا ، ورغم استمرار محاولات توتنهام ، انتزع تشيلسي الفوز القاتل في الدقيقة 88 اثر هجمة سريعة منظمة مرر منها البديل الآخر بدرو رودريجيز الكرة إلى مواطنه ألونسو ليسددها إلى داخل مرمى توتنهام ويكون هدف الفوز الثمين لتشيلسي.

 

وواصل هيدرسفيلد تاون انطلاقته المميزة في الدوري الإنجليزي بتغلبه على ضيفه نيوكاسل 1 / صفر في وقت سابق اليوم.

 

ويدين هيديرسفيلد تاون بالفضل في هذا الفوز للاعبه آرون موي ، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50 .

 

ورفع هيدرسفيلد رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني مؤقتا خلف مانشستر يونايتد المتصدر فيما ظل فريق نيوكاسل بلا نقاط في المركز السادس عشر.

 

والفوز هو الثاني على التوالي لهيدرسفيلد في الدوري هذا الموسم حيث تغلب على كريستال بالاس في المرحلة الأولى بثلاثة أهداف نظيفة فيما مني نيوكاسل بالهزيمة الثانية على التوالي هذا الموسم حيث خسر من توتنهام بهدفين نظيفين في مستهل مبارياته بالدوري.

 

يذكر أن هذه هي المشاركة الأولى لهيدرسفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 1972 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك