إضراب 50 عاملا بشركة فاركو للأدوية بالإسكندرية عن الطعام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إضراب 50 عاملا بشركة فاركو للأدوية بالإسكندرية عن الطعام

إضرابات العمل.. عرض مستمر - صورة أرشيفية
إضرابات العمل.. عرض مستمر - صورة أرشيفية
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 12:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 12:22 م

دخل، اليوم الثلاثاء، 50 عاملاً، من عمال شركة فاركو للأدوية بالإسكندرية، إحدى كبريات شركات الأدوية، في إضراب تام عن الطعام، وهددوا بغلق طريق الإسكندرية الصحراوي في حالة عدم الاستجابة إلى مطالبهم وتحقيقها، معلنين عن انضمام عمال شركتي العامرية والأوروبية إلى الاعتصام المفتوح.

 

وأشار العمال إلى أنهم سيتخذون خطوات تصعيدية منها الاعتصام، لحين تنفيذ مطالبهم الرئيسية، ثم التوقف عن العمل تمامًا في حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم.

 

واحتج المتظاهرون على ما اعتبروه "تجاهلا" من جانب المسئولين داخل الشركة، وعدم صرف مستحقاتهم المشروعة، رافعين لافتات مدون عليها "عايزين حقوقنا، لا لإهدار المال العام"، وأعرب العمال عن استيائهم من الإجراءات التي يتخذها رئيس المجموعة ضدهم  ووصفوها بالتعسفية، مشيرين إلى أنه قام بغلق المصنع وإخلائه من العاملين.

 

وطالب العمال بضرورة تنفيذ مطالبهم، والتي تتركز في رفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه، وصرف الأرباح السنوية بمعدل 10%، طبقا لقانون العمل، وصرف 50% من سلفة الأرباح حسب الأساسي ومجموع العلاوات، بالإضافة إلى عمل نقابة عمالية بالشركة، وصرف البدلات الأخرى، وهى بدلات مخاطر كيميائية وميكانيكية وطبيعة عمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك