النيابة: فكر «الإخوان» قام على اختطاف الدين واحتكاره لأنفسهم واختزاله في جماعتهم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة: فكر «الإخوان» قام على اختطاف الدين واحتكاره لأنفسهم واختزاله في جماعتهم

أحداث الاشتباكات في أحداث المقطم – أرشيفية
أحداث الاشتباكات في أحداث المقطم – أرشيفية
محمد مجدي
نشر في: السبت 20 سبتمبر 2014 - 8:11 م | آخر تحديث: السبت 20 سبتمبر 2014 - 8:11 م

- خلال مرافعتها بـ «أحداث مكتب الارشاد»..

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم السبت، لمرافعة المستشار إسماعيل حفيظ، مدير نيابة أمن الدولة، في محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر، بالإضافة إلى 15 آخرين من قيادات الجماعة في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ«أحداث مكتب الإرشاد».

وقال إسماعيل حفيظ، مدير نيابة أمن الدولة العليا في مرافعته،«إننا اليوم لسنا أمام شرذمة من قتلة فجرة فحسب ولكننا أمام نبت من عمل الشيطان وورم سرطاني استشرى في جسد الوطن المصري الآمن منذ نشأته في عشرينيات القرن الماضي، قام بالأساس على فكر اختطاف الدين الإسلامي السمح واحتكاره لأنفسهم واختزاله في جماعتهم وكأنه لم يهد في الأرض سواهم.. ناسين أن الإسلام دين السماحة ورسالة حملها رسول كريم رحمة للعالمين».

وأوضح حفيظ «أن المتهمين سعوا دائمًا لاستمالة العباد ودغدغة مشاعرهم الدينية فتاجروا بالدين واتخذوا منه ساترًا للوصول إلى مآربهم غير عابئين بالأمن والسلم، ولم يراعوا حرمة حياة المواطنين»، واصفًا تاريخهم بأنه «حافل بالجرائم التي عانى منها المجتمع المصري بأسره».

وعندما هب الشعب أمامهم وقصد المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين باعتباره رمزًا للحكم ليعلنوهم بغضبتهم السلمية.. هنا كشرت الجماعة عن أنيابها وسقط القناع السلمي الذي طالما تسترت خلفه، ليفاجأ المتظاهرون السلميون بخروج أبناء الجماعة حاملين أسلحة فتاكة بنادق آلية وخرطوش وزجاجات المواد الملتهبة».

وأضاف ممثل النيابة نسوق إلى عدالة المحكمة حفنة ممن ظلموا وطغوا في البلاد وأكثروا فيها الفساد، حفنة ممن يدعون الإصلاح في الأرض وهم مفسدوها.. يدعون للإسلام وهم بعيدون عنه كل البعد، وحينما مثلوا أمام قاضي الأرض نطقوا بالكذب وسطروه بالأوراق ونفوا تهمتهم وتنصلوا من جماعتهم، ظنًّا منهم أنهم بذلك يفلتون بفعلتهم.

يذكر أن المتهمين يواجهون تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

ويحاكم في القضية محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر ورشاد بيومي، وسعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي للحزب، ومحمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق، وأيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وأحمد شوشة وحسام أبو بكر الصديق ومحمود الزناتي، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، ورضا فهمي ومصطفى عبد العظيم البشلاوي، ومحمد عبد العظيم البشلاوي، وعاطف عبد الجليل السمري، وجميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك