18 شهرا لبدء توليد الطاقة الجديدة والمتجددة من الرياح - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

18 شهرا لبدء توليد الطاقة الجديدة والمتجددة من الرياح

أرشيفية
أرشيفية
أحمد إسماعيل
نشر في: السبت 20 سبتمبر 2014 - 7:12 م | آخر تحديث: السبت 20 سبتمبر 2014 - 7:12 م

«مع إقرار الحكومة تعريفة شراء الطاقة الجديدة والمتجددة من المستثمرين، نحتاج إلى 18 شهرًا فقط ليبدأ المستثمرون في توليد الطاقة المتجددة من الرياح، في حين أنه من الممكن توليد الطاقة من الشمس في غضون شهور»، وفقًا لما قاله محمد صلاح السبكي، رئيس مركز بحوث الطاقة.

وأشار السبكي إلى أن التعريفة الجديدة ستساهم في تشجيع المستثمرين الراغبين في استثمار أموالهم في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة للتقدم لبناء تلك المشروعات.

وبحسب السبكي فإن المرحلة الأولى من بدء إنشاء مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة «ستكون تكلفة توليد الطاقة من تلك المشروعات مرتفعة مقارنة بتوليد الطاقة من الوقود البترولي»، مشيرًا إلى أنه مع التوسع في إقامة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ستنخفض تكلفة توليد الطاقة.

وتعتزم الحكومة طرح مشروعات للقطاع الخاص لتوليد نحو ٤ آلاف ميجاوات من الكهرباء خلال الأسبوع القادم، بحسب ما صرح به أشرف سالمان، وزير الاستثمار، مضيفًا: «نحن نستهدف إضافة نحو ٣٠ ألف ميجاوات خلال العشر سنوات القادمة، وذلك من خلال مشروعات تطرح على القطاع الخاص». وبحسب وزير الاستثمار، فإن الطاقة الإضافية بـ٤ آلاف ميجاوات ستصل تكلفة الاستثمارات الخاصة بها نحو ٧ مليارات دولار ويستغرق إنشاء المحطات المولدة لها نحو 18 شهرًا «في حين تصل إجمالي تكلفة استثمارات الـ٣٠ ألف ميجا إلى نحو ٤٥ مليار دولار» كما أضاف سالمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك