«صالح حرب الثانوية» تلم شمل طلاب «الهلايل والدابودية» بأسوان - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صالح حرب الثانوية» تلم شمل طلاب «الهلايل والدابودية» بأسوان

لم شمل طلاب الهلايل والدابودية بأسوان – أرشيفية
لم شمل طلاب الهلايل والدابودية بأسوان – أرشيفية
أسوان ــ حمادة بعزق
نشر في: السبت 20 سبتمبر 2014 - 12:38 م | آخر تحديث: السبت 20 سبتمبر 2014 - 12:38 م

قال مصدر بمدرسة محمد صالح حرب الثانوية الصناعية في أسوان، والتي اشتعلت منها الشرارة الأولى لاشتباكات قبيلتي بنى هلال والدابودية العام الدراسي الماضي، إنه "تم التنسيق بين مديرية التربية والتعليم وإدارة المدرسة على أن يتم التصافح بين طلاب قبيلتي بنى هلال والدابودية في أول طابور صباحى مع بداية أول يوم للعام الدراسي الجديد، بعد النشيد الوطني؛ لتوصيل رسالة لجميع الطلاب داخل المدرسة ولمن خارج سور المدرسة، أن الأمور مستقرة بين طلاب القبيلتين، وأنهم أصبحوا زملاء وإخوة داخل المدرسة".

وتقرر تخصيص الحصة الأولى من العام الدراسي الجديد لتكون عن "المحبة وعلاقة الإخوة والصداقة وحب الوطن"، وكان محافظ أسوان، اللواء مصطفى السيد، أمر "بطمس الكتابات المسيئة التي تسببت في الفتنة، وكتابة عبارات وطنية بدلا منها".

وقال محافظ أسوان، إنه "تم التنسيق مع مديرية الأمن لعمل دوريات أمنية بمحيط المدرسة بشكل يومي للاطمئنان على الحالة الأمنية"، موجها مسئولي التربية والتعليم بتسليم الكتب للطلاب في أول يوم دراسي دون التقيد بالمصروفات المدرسية، مع الاهتمام بالنظافة العامة داخل جميع المدارس بالمحافظة والبالغ عددها 1237 مدرسة، بعد دخول 12 مدرسة جديدة للخدمة في العام الدراسي الجديد عقب الانتهاء من إنشائها بتكلفة 24 مليون جنيه".

وأشار اللواء مصطفى السيد إلى أن "هناك توجيهات للمسئولين بضرورة المتابعة المستمرة للعملية التعليمية بالمدرسة".

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، محمد حواتى، أنه "تقرر تخصيص الحصة الأولى مع بداية العام الدراسي الجديد لتكون عن المحبة والصداقة وحب الوطن إلى جانب الحديث عن أهم المشروعات التنموية التي تقيمها مصر وهو مشروع قناة السويس الجديدة".

ولفت وكيل وزارة التعليم إلى أن "خطة المديرية تتمثل في إقامة أنشطة رياضية وثقافية داخل المدرسة لتقريب الطلاب من بعضهم، حتى يتم طمس الماضي بكل ما يحمله من ذكريات مؤلمة، وتفتح فتح صفحة جديد تحمل الأمل والسلام والمحبة بين الطلاب".

وتابع: "تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة والبسيطة لجميع المدارس في مختلف مدن ومراكز المحافظة، مع توفير الكميات اللازمة من المقاعد الخشبية وغيرها من مستلزمات ووسائل العملية التعليمية، وأنه في إطار سعي المديرية لسد العجز في المدرسين بمختلف التخصصات، تم الإعلان عن 453 وظيفة معلم مساعد ضمن المسابقة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعيين 30 ألف معلم مساعد".

كما ذكر وكيل وزارة التربية والتعليم، أن "مخازن المديرية استقبلت 80 % من نسبة الكتب المدرسية، على أن يتم وصول باقي الكتب المدرسية فور الانتهاء من طباعتها، وبالتوازي تم تنفيذ دورات تدريبية للمدرسين في الأكاديمية المهنية بأسوان لرفع كفاءتهم التعليمية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك