خطة أمنية لتأمين التجمعات المدرسية.. وأكمنة مرورية وقوات انتشار سريع للتصدي لـ«التحرش» - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خطة أمنية لتأمين التجمعات المدرسية.. وأكمنة مرورية وقوات انتشار سريع للتصدي لـ«التحرش»

خطة أمنية لتأمين التجمعات المدرسية – أرشيفية
خطة أمنية لتأمين التجمعات المدرسية – أرشيفية
ممدوح حسن وأحمد الجمل
نشر في: السبت 20 سبتمبر 2014 - 2:16 م | آخر تحديث: السبت 20 سبتمبر 2014 - 2:16 م

وجه اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخلية، بتنفيذ خطة الوزارة لتأمين التجمعات المدرسية في كافة المحافظات بالتنسيق مع شرطة النجدة والانتشار السريع ومديريات الأمن؛ لسرعة الانتقال إلى مواقع البلاغات، مشددا على "ضرورة التواصل مع مديري المدارس المختلفة يوميا وتشديد مرور الدوريات الأمنية بمحيط المدارس، في إطار تنفيذ خطة تأمين الدراسة والمدارس اعتبارا من اليوم السبت".

كان وزير الداخلية عقد مساء الخميس، اجتماعا مع مساعديه ومديري أمن القاهرة والجيزة والإدارات المختلفة، لمناقشة خطة تأمين طلاب المدارس.

وأشار وزير الداخلية إلى "أهمية دور الإدارة العامة للمرور في تسهيل سير سيارات المدارس وعدم التزاحم أمامها، ووضع أكمنة مرورية في الشوارع المؤدية إليها"، مؤكدا على "أهمية قيام إدارة حقوق الإنسان بكل مديرية بالتصدي لوقائع التحرش والمعاكسات أمام مدارس الفتيات".

من جانبه، قال اللواء كمال الدالي، مدير أمن الجيزة، في تصريحات لـ«الشروق»، في عددها الصادر اليوم السبت، إنه "مع بدء العام الدراسي الجديد ستنتشر دوريات أمنية مكثفة حول التجمعات المدرسية لتأمين جميع المدارس الحكومية والخاصة، وسيتم إزالة كافة الإشغالات المحيطة بها من باعة جائلين أو تجمعات للقمامة تؤثر على صحة الطلاب".

وأضاف اللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة، أنه "سيتواجد في الشارع منذ الساعات الأولى لبدء العام الدراسي الجديد، ليتابع مع غرفة العمليات التي أعدتها المديرية آخر تطورات الموقف"، لافتا إلى أن "هناك تنسيقا كاملا بين المديرية وقطاع التعليم لتأمين المدارس تحسبا لوقوع أي أعمال عنف مع بداية العام الدراسي، وأنه تم الاتفاق على توزيع أرقام تليفونات مأموري الاقسام ومدير إدارة شرطة النجدة على جميع مديري المدارس لتسهيل التواصل معهم في حال حدوث أي طارئ".

كما أوضح مدير أمن القاهرة، أن "قوة الانتشار السريع ستكثف دورياتها الأمنية أمام المدارس والجامعات، وسيتم إزالة أي سيارات في محيط المدارس والجامعات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك