رئيس «المخابرات» في عهد «المعزول»: مرسي مسك الدفة خطأ.. ورفضنا قرار قطع العلاقات مع سوريا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «المخابرات» في عهد «المعزول»: مرسي مسك الدفة خطأ.. ورفضنا قرار قطع العلاقات مع سوريا

اللواء رأفت شحاتة، رئيس جهاز المخابرات السابق
اللواء رأفت شحاتة، رئيس جهاز المخابرات السابق
كريم البكري
نشر في: السبت 20 سبتمبر 2014 - 10:01 م | آخر تحديث: السبت 20 سبتمبر 2014 - 10:02 م

- مؤكدا أن الجهاز لا يتآمر على الرئيس..

- رئيس «المخابرات» في عهد «المعزول»: مرسي مسك الدفة خطأ.. ورفضنا قرار قطع العلاقات مع سوريا

قال اللواء رأفت شحاتة، رئيس جهاز المخابرات السابق في فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، إن «ثروت جودة» لم يصل لرتبة «اللواء»، ولم يتقلد منصب وكيل جهاز المخابرات، مؤكدًا أنه خرج من الجهاز برتبة عميد عام 2006.

وأضاف في رسالة له لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، اليوم السبت، أن جهاز المخابرات أعطى الرئيس المعزول محمد مرسي العديد من النصائح التي لم يلتزم بها، مثل إلغاء الإعلان الدستوري المكمل الصادر في نوفمبر 2012، والتوافق مع جبهة الإنقاذ والقوى المعارضة، والابتعاد عن تنظيم جماعة الإخوان.

وتابع: «جهاز المخابرات مهمته حماية الأمن القومي المصري في الداخل والخارج، والجهاز لم يعطِ معلومات مغلوطة للرئيس المعزول، مثلما ادعى العميد ثروت جودة، وإنه لم يكن ليعطي أي معلومات تثير البلبلة في البلاد»، حسبما قال.

وشدد أن جهاز المخابرات لا يتآمر على رئيس الجمهورية، متابعا: «مرسي مسك الدفة خطأ، رغم تقديم الجهاز كل المعلومات بدقة كبيرة والتوصيات الخاصة له»، على حد قوله.

وفيما يتعلق بالوضع الخارجي، قال «شحاتة» إن المخابرات كانت على اتصال دائم بوزارة الخارجية، ورفضت قرار الرئيس المعزول محمد مرسي، بقطع العلاقات مع الجانب السوري.

يذكر أن اللواء ثروت جودة، القيادي السابق بجهاز المخابرات، قال في حوار مع إحدى الصحف الخاصة، إن جهاز المخابرات العامة لم يمد مرسى بأي معلومة واحدة صحيحة، طوال فترة حكمه، وأنه قال للواء رأفت شحاتة رئيس الجهاز عندما تولى المخابرات في عهد الإخوان: «إنس القسم الذي حلفته أمام مرسي، وصلِ ركعتين واستغفر الله، لأن هذا الحلفان مش بتاعنا».

وحاول «جودة» التنصل من تصريحاته، ومن جانبها، ردت الصحيفة، بأنها ستذيع التسجيل الصوتي بينها وبين جودة في حالة عدم اعتذاره عن تكذيب إجراء حواره مع الصحيفة.

وعلمت «الشروق» أن فريق الإعداد في القناة هو الذي بادر بالاتصال باللواء شحاتة، وأن الأخير كان يعرف أنه يتصل بالقناة وأن ما سيقوله يتم بثه، وتم تسجيل المكالمة حرصا على الدقة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك