التربية والتعليم بأسيوط: تأجيل الدراسة بمدارس «الإخوان» أسبوعا بسبب التحفظ على أموالها - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التربية والتعليم بأسيوط: تأجيل الدراسة بمدارس «الإخوان» أسبوعا بسبب التحفظ على أموالها

تأجيل الدراسة بمدارس «الإخوان» أسبوع بسبب التحفظ على أموالها
تأجيل الدراسة بمدارس «الإخوان» أسبوع بسبب التحفظ على أموالها
أسيوط – يونس درويش
نشر في: السبت 20 سبتمبر 2014 - 2:45 م | آخر تحديث: السبت 20 سبتمبر 2014 - 2:45 م

قال عبدالفتاح أبوشامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن "أكثر من مليون طالب وطالبة في 2600 مدرسة بجميع مراحل التعليم الأساسي الممثلة في مراحل الابتدائي والإعدادي والثانوي ورياض الأطفال انتظموا بالمدارس، صباح السبت، الموافق أول أيام العام الدراسي الجديد، باستثناء مدارس «دار حراء الخاصة»، والتي كان يشرف عليها جماعة الإخوان المسلمين قبل أحداث ثورة 30 يونيو".

وأضاف أبو شامة، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، السبت، أن "تأجيل الدراسة بمدارس الإخوان جاء بسبب قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبو النصر، بالتحفظ على المبالغ المالية الخاصة بالمدارس التي كان يديرها الإخوان المسلمين، والذي نتج عنه عدم توافر أموال لدفع مرتبات المدرسين وصيانة الأتوبيسات الخاصة بنقل الطلاب"، بحسب قوله.

وذكر وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه "تم إرسال خطاب للدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، بالتنسيق مع اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط لإنهاء مشاكل ومعوقات مدارس دار حراء لبدء الدراسة خلال الأسبوع المقبل".

وأشار إلى أن "بعض مراحل الحضانة بمدارس التجريبيات تأخرت في بدء الدارسة لمدة أسبوع؛ لتوفيق أوضاع التجريبيات والانتهاء من تجهيز فصول وقاعات جديدة بقرار اللواء إبراهيم حماد المحافظ؛ لاستيعاب عدد كبير من الطلاب فوق الكثافة".

وتابع: "5 مدارس جديدة تم افتتاحها خلال العام الدراسي الجديد بمراكز المحافظة، من بينهم 3 ابتدائي و2 للمرحلة الإعدادية، إضافة إلى صيانة وإحلال وتجديد 30 مدرسة وتزويدها بكافة الأثاثات والوسائل التعليمية، وأن القوات المسلحة دعمت مدارس أسيوط بـ1500 مقعد للطلاب بجميع المراحل، وتم توزيعها على المدارس التي تحتاج إلى مقاعد بمراكز أبوتيج والقوصية والبداري ومدينة أسيوط".

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه "أرسل مذكرة للإدارات التعليمية لتعميمها على جميع المدارس تتضمن تسليم الكتب لكافة الطلاب في جميع المراحل مع عدم ربطها بالمصروفات الدراسية؛ تنفيذا لقرار محافظ أسيوط، إضافة إلى مطالبة جميع المدارس بتعيين مشرف أمني على بوابة المدرسة وإغلاق الأبواب عقب بدء الحصة الأولى وحتي نهاية اليوم الدراسي؛ حفاظا على أرواح المدرسين والطلاب في ظل ارتفاع وتكرار أحداث القتل والخصومات الثأرية ببعض القرى".

في نفس السياق، فرضت أجهزة الأمن، خدمات أمنية أمام جميع المدارس بالمدن والقرى، وتم منع دخول أولياء الأمور المرافقين لأبنائهم، وتم إغلاق الأبواب عقب دخول الطلاب.

وأوضح اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن "الخدمات الأمنية المعينة على المدارس سوف تستمر حتر انتهاء اليوم الدراسي، وسيتم تفتيش للطلاب المشاغبين خاصة أمام مدارس التعليم الفني والثانوي العام، وانه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم للتعاون مع أجهزة الأمن لضبط العملية التعليمية والسيطرة على أحداث الشغب والتحرش أمام المدارس".

كما قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بجولة تفقدية لعدد من مدارس مدينة أسيوط، منذ صباح السبت، يرافقه مسئولي التربية والتعليم، مطالبا مسئولي المدارس "بعدم تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسميات من الطلاب، وسرعة تسليمهم الكتب الدراسية دون الارتباط بالمصروفات، مع الاهتمام بالنظافة العامة للمدرسة ورفع القمامة والمخلفات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك