«السيسي» يلتقي نائب رئيس السياسات بـ«أوبر» في أمريكا لبحث فرص التوسع في مصر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يلتقي نائب رئيس السياسات بـ«أوبر» في أمريكا لبحث فرص التوسع في مصر

كتب احمد عواد
نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 12:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 12:31 م
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر إقامته في نيويورك، نائب الرئيس للسياسات العامة بشركة «أوبر» الأمريكية، جوستين كينتز، على هامش حضور الرئيس اجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي يحضرها أيضًا سامح شكري وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

جاء ذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الأجانب وجذب مزيد من الاستثمارات بمختلف القطاعات من ناحية، ومدى أهمية الدعم من جانب الرئيس السيسي والدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي تجاه شركة «أوبر» من ناحية أخرى.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مدى التأثير الإقتصادي لـ«أوبر» خلال عامين من عملها في مصر، بالإضافة إلى إمكانية زيادة التعاون المثمر في تقديم خدمات مميزة في السوق المصرية، بما يؤدي إلى توسيع نشاط الشركة وفقًا للقانون.

من جانبه، قال جوستين كينتز، إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على حرص حكومته على إزالة المعوقات التي تواجه عمل شركة «أوبر» في مصر، كما أعرب السيسي عن رغبته بتوسيع نشاط الشركة، وأهمية مواصلة العمل على تطويرها في مجال النقل والمواصلات خلال الفترة القادمة.

وأكد جوستين على إلتزام «أوبر» تجاه مصر ومواصلة العمل على تعزيز أطر التوسع، إلى جانب إيجاد حلول طويلة الأجل لمشكلات الازدحام، ومن ثم توفير المزيد من الفرص الاقتصادية للسائقين بما يحقق الصالح العام.

وفي هذا الإطار، قال عبداللطيف واكد مدير عام الشركة في مصر، إن «أوبر» مستعدة لضخ مزيد من الاستثمارات في مصر، من خلال الإعلان عن عدد كبير من المشروعات الاستثمارية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

أضاف واكد، نتطلع إلى صدور مشروع القانون الذي عكفت اللجنة الوزارية على إعداده، الذي سيشكل الإطار التشريعي المنظم لمستقبل هذا القطاع الواعد"، مشيدًا بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها مصر وما ساهمت به في تعزيز بيئة الأعمال، ومدى تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري.

وتابع نائب رئيس «أوبر» للسياسات العامة بالشركة الأمريكية، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأخيرة إلى واشنطن، ساهمت بشكل إيجابي فى رغبة الكثير من الشركات الأمريكية فى زيادة استثماراتها فى مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك