السودان والولايات المتحدة يبحثان الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السودان والولايات المتحدة يبحثان الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب

الخرطوم أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 10:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 10:07 م
التقى النائب الأول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، الأربعاءK بالخرطوم، بوفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة رئيس لجنة الاستخبارات، ديفين نوينس.

وقال ديفين نوينس -في تصريح صحفي- إنه تم خلال اللقاء بحث الجهود المشتركة بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن زيارتهم للسودان تعنى بالتحقق من المسارات الخمسة ومدى نجاح السودان فيها.

وفي سياق متصل، ناقش وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، الدكتور محمد عثمان الركابي، اليوم بالخرطوم، مع عضو الكونجرس الأمريكي جورج هولدينج، ووفد من سفارة واشنطن بالسودان، الترتيبات والإجراءات المرتقبة لفترة ما بعد 12 أكتوبر المقبل.

وأوضح عضو الكونجرس، أن زيارته للبلاد تستهدف الوقوف على الإجراءات و الترتيبات التي يتخذها السودان حال رفع العقوبات الأمريكية عنه ، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالاستثمارات المباشرة المتوقّعة. 

من جانبه، توقّع وزير المالية السوداني صدور قرار إيجابي من الكونجرس والسلطات الأمريكية خلال الفترة المقبلة بخصوص رفع العقوبات، منوها fأن السودان قد أوفى التزاماته ويتطلع لتفي الحكومة الأمريكية بالتزاماتها برفع العقوبات في الوقت المحدد في 12 أكتوبر المقبل .

ودعا إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي للسودان لإعفاء ديونه الخارجية وتقديم المساعدات المطلوبة لمقابلة تكلفة إيواء اللاجئين، موضحا أن السودان ظل يأوي اللاجئين دون أي دعمٍ يذكر من المجتمع الدولي مقارنة بالدول الشبيهة، مشيراً إلى تفهم الحكومة الأمريكية لطبيعة موقع السودان كمعبر للهجرة الخارجية وصعوبة التحكم فيها .

وأكد الوزير استعداد بلاده لاستقطاب الاستثمارات الخارجية والاستفادة من دعم مؤسسات التمويل الدولية والحصول على القروض التفضيلية التي ظل السوان محروماً منها خلال فترة العقوبات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك