وفد أمريكي يزور مصر في أكتوبر لتوقيع اتفاقيات استثمارية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد أمريكي يزور مصر في أكتوبر لتوقيع اتفاقيات استثمارية

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 11:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 11:22 م
قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن وفدًا رفيع المستوى من ممثلي كبرى الشركات الأمريكية سيزرو مصر في شهر أكتوبر المقبل، لمتابعة ما تم الاتفاق عليه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذ هذه الاتفاقيات وتوقيع بعض منها خلال زيارتهم.

وأضافت «نصر»، خلال لقاء مع فضائية «تن»، من نيويورك، مساء الأربعاء، أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة استراتيجية في مجال التعاون الاقتصادي، ويعد الاستثمار أحد أهم محاورها، موضحة أن أمريكا تحتل المرتبة الثانية بين الدول الأكثر استثمارًا في مصر.

وأوضحت أن الاستثمار الأمريكي المباشر في مصر قفز إلى المرتبة الثانية بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى واشنطن، في مايو الماضي، مشيرًا إلى عقدها ثلاث لقاءات مع مستثمرين أمريكيين، خلال زيارتها الحالية إلى نيويورك، وأشادوا جميعهم ببرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر.

وتابعت: «البعض من المستثمرين الأمريكيين قالوا أنهم كانوا متخوفين من نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي، إلا أنه بمرور الوقت بدأوا في رؤية ثمار البرنامج وأشادوا بالإصلاحات التشريعية وأكدوا أن الاستقرار السياسي والاقتصادي والرؤية الواضحة والدعم من القيادة السياسية والحكومة لمشاركة القطاع الخاص، سيشجع المستثمرين».

وأوضحت أن مجموعة تحليل المواقف والاقتصاديات التي التقت بها أكدت سعادتها بدعم قيادة الدولة المصرية لمشاركة القطاع الخاص، ما أدى إلى تلاشى التخوفات من مزاحمة الحكومة للقطاع الخاص، مضيفة أن قرارات الرئيس الجريئة ودعم الشعب لها، تثبت أن برنامج الإصلاح هو برنامج مصر، ويشير إلى تفهم الشعب لنتائجه الإيجابية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك