ماندذوكيتش يقود يوفنتوس لفوز صعب على فيورنتينا..ونابولي يكتسح لاتسيو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماندذوكيتش يقود يوفنتوس لفوز صعب على فيورنتينا..ونابولي يكتسح لاتسيو

د ب أ
نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 11:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 11:12 م

واصل يوفنتوس (حامل اللقب) ونابولي صراعهما المبكر في المنافسة على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما واصلا انطلاقتهما المثالية، عقب تحقيقهما انتصارهما الخامس على التوالي في المسابقة.

واقتنص يوفنتوس فوزا صعبا 1 / صفر من ضيفه فيورنتينا، فيما حقق نابولي انتصارا ثمينا 4 / 1 على مضيفه لاتسيو.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز روما على مضيفه بينفينتو 4 / صفر، وميلان على ضيفه سبال 2 / صفر، وساسولو على مضيفه كالياري 1 / صفر، وتورينو على مضيفه أودينيزي 3 / 2، وأتالانتا على ضيفه كروتوني 5 / 1، فيما تعادل سامبدوريا مع مضيفه فيرونا بدون أهداف، وجنوه مع ضيفه كييفو بهدف لكل منهما.

وتربع نابولي على الصدارة برصيد 15 نقطة، بفارق أربعة أهداف فقط أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية، بادر ستيفن دي فري بالتسجيل لمصلحة لاتسيو في الدقيقة 30، قبل أن ينتفض نابولي في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله أربعة أهداف عن طريق خاليدو كوليبالي وخوسيه ماريا كاييخون ودريس ميرتينز وجورجينيو في الدقائق 54 و56 و59 والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء.

وتجمد رصيد لاتسيو، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم، عند عشر نقاط في المركز السادس.

وعلى ملعب (يوفنتوس أرينا) حقق يوفنتوس فوزا صعبا 1 / صفر على ضيفه فيورنتينا.

وتقمص النجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 52، قبل أن تتضاعف معاناة فيورنتينا، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ميلان باديلي في الدقيقة 68 لحصوله على الإنذار الثاني.

وتوقف رصيد فيورنتينا بتلك الخسارة عند ست نقاط في المركز العاشر. 

من جانبه، أحرز النجم البوسني إيدين دزيكو هدفين قاد بهما فريقه روما لتحقيق انتصاره الثالث في البطولة، عقب فوزه السهل 4 / صفر على مضيفه بينفينتو في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد روما، وصيف البطل في النسخة الماضية للمسابقة، إلى تسع نقاط في المركز السابع مؤقتا، علما بأنه مازال لديه مباراة مؤجلة مع سامبدوريا.
في المقابل، ظل بينفينتو، الوافد الجديد للمسابقة، قابعا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد، عقب تلقيه خسارته الخامسة على التوالي، ليواصل بدايته الكارثية في البطولة.
وافتتح دزيكو التسجيل لمصلحة روما في الدقيقة 22، قبل أن يأتي الهدف الثاني عن طريق النيران الصديقة، عقب تسجيل فابيو لوتشيوني مدافع بينفينتو، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35.
وعاد دزيكو لهز الشباك مرة أخرى، محرزا الهدف الثالث لروما وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 52، فيما تكفل لورينزو فينوتي مدافع بينفينتو بتسجيل الهدف الرابع ، عقب إحرازه هدفا عكسيا آخر في الدقيقة 74.
وبدأت المباراة بهجوم من جانب روما، الذي بسط سيطرته على مجريات اللقاء في ظل تراجع لاعبي بينفينتو للدفاع.
وشهدت الدقيقة العاشرة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق كيفن ستروتمان، الذي سدد من خارج المنطقة، ولكن الكرة ذهبت سهلة إلى يد فيد بيليتش حارس مرمى بينفينتو.
وتابع إيدين دزيكو تمريرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 13، ليسدد ضربة رأس، واضعا الكرة على يمين بيليتش، الذي أمسكها بصعوبة بالغة.
حاول بينفينتو التخلي عن حذره الدفاع، حيث شهدت الدقيقة 18 الفرصة الأولى لأصحاب الأرض في اللقاء عن طريق دانييلو كاتالدي، الذي تلقى تمريرة بينية، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.
وجاء عقاب روما سريعا على ضياع فرصة كاتالدي، بعدما أحرز دزيكو الهدف الأول لفريق العاصمة في الدقيقة 22.
وقاد أليكسندر كولاروف هجمة للضيوف من الناحية اليسرى، حيث توغل بالكرة حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، قبل أن يمرر عرضية زاحفة مرت من الجميع، لتصل إلى دزيكو، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك الخالية.
أحكم روما قبضته على منتصف الملعب عقب هدف دزيكو، الذي سدد من داخل المنطقة في الدقيقة 27، ولكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.
وأهدر دزيكو فرصة محققة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 29، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ولكنه فشل في التسديد، لتمر الكرة من أمامه بغرابة شديدة.
ووقف القائم الأيسر حائلا دون تسجيل روما هدفا آخر، بعدما تصدى لتسديدة من دزيكو في الدقيقة 32، ليرد بينفينتو بهجمة سريعة انتهت بتسديدة عن طريق ماسيمو جوبي ذهبت بجوار القائم الأيمن.
وترجم روما سيطرته على اللقاء بعدما أحرز فابيو لوتشيوني مدافع بينفينتو هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35.
وتلقى دزيكو تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، غير أن لوتشيوني حاول إبعاد الكرة قبل أن تصل إليها قدم المهاجم البوسني، ولكنها هز شباك فريقه في النهاية.
واصل روما نشاطه الهجومي خلال الوقت المتبقي للشوط الأول، الذي شهد إهدار دزيكو فرصتين محققتين، لينتهي الشوط بتقدم روما بهدفين نظيفين.
أجرى روما تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني، بنزول ستيفان الشعراوي بدلا من سينجيز أوندير، لبث مزيد من النشاط والحيوية في هجوم الفريق ،الذي حافظ على أدائه الهجومي في بداية الشوط.
وأسفر الضغط الهجومي لروما عن الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 52 عن طريق دزيكو، الذي سدد من على حدود المنطقة، دون مضايقة من أحد، على يمين بيليتش، الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتعانق شباكه.
بدا الإحباط والاستسلام للخسارة واضحين على أداء بينفينتو، ليواصل روما هجومه، حيث سدد لورينزو بيليجريني من خارج المنطقة في الدقيقة 61، ولكن بيليتيش أبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
أجرى بينفينتو تبديله الأول في الدقيقة 63 بنزول فيتوريو باريجيتي بدلا من أشرف لزعر.
حاول بينفينتو العودة للقاء مرة أخرى، حيث تلقى جوبي تمريرة أمامية في الدقيقة 66، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى، قبل أن يسدد نفس اللاعب من خارج المنطقة في الدقيقة 68، ولكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها أليسون باكير حارس مرمى روما بثبات.
أجرى روما تبديله الثاني في الدقيقة 69 بنزول جيرسون بدلا من بيليجريني.
وواصل دفاع بينفينتو ارتكاب هفواته الدفاعية الساذجة، بعدما سجل لورينزو فينوتي مدافع الفريق الهدف الرابع لروما بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 74، حيث حاول إبعاد تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق كولاروف، لتحتضن الكرة الشباك في النهاية.
دفع بينفينتو بتبديله الثاني في الدقيقة 75 بنزول صامويل أرمينتروس بدلا من جوبي، ليرد روما بتبديله الثالث (الأخير) بنزول أليساندرو فلورينزي بدلا من دييجو بيروتي.
وكاد دزيكو أن يسجل هدفا آخر لروما، بعدما سدد من على حدود المنطقة في الدقيقة 81، لكن الكرة اصطدمت في العارضة.
انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الدقائق المتبقية للمباراة، حيث لم تشهد أدنى خطورة على المرميين، لينتهي اللقاء بفوز سهل لروما بأربعة أهداف نظيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك