«شوقى» يدعو الشركات الألمانية لإعادة بناء التعليم الفنى فى مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شوقى» يدعو الشركات الألمانية لإعادة بناء التعليم الفنى فى مصر

طارق شوقى وزير التربية والتعليم - تصوير لبنى طارق
طارق شوقى وزير التربية والتعليم - تصوير لبنى طارق
كتبت ــ منى زيدان:
نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 8:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 8:44 م
دعا وزير التربية والتعليم طارق شوقى، الشركات الألمانية للتعاون مع مصر فى إعادة بناء التعليم الفنى، ليتماشى مع متطلبات الثورة الصناعية، مؤكدا أن مصر تمر بمرحلة حرجة، تستوجب تكاتف جميع الجهود فى المشروعات المستقبلية الجديدة.
وقال الوزير، خلال افتتاح فاعليات «المؤتمر الوطنى للتعاون المصرى الألمانى فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى»: «نحن نؤمن بكفاءة العمل والأخلاقيات فى النموذج الألمانى، والمؤتمر يعزز شراكاتنا وجهودنا التعاونية، ويعتمد على عوامل رئيسية لتحسين النظام التعليمى فى مصر، بما يتناسب مع احتياجات البيئة».
وأوضح شوقى، فى كلمته بالمؤتمر الذى حضره سفير ألمانيا فى مصر يوليوس جورج لوى، وأمين عام صندوق تطوير التعليم فى مجلس الوزراء عبدالوهاب الغندور، وعدد من المعنيين بالتعليم الفنى، أن تاريخ التعاون بين البلدين فى التعليم والتدريب التقنى والمهنى بدأ فى أواخر الخمسينيات من القرن الماضى، وتمثل فى المدرسة الثانوية الفنية (جلال فهمى)، مشيرا إلى أن مصر لديها 30 ألف طالب فى المعاهد العليا الصناعية.
وأشار إلى مبادرة «التعليم المزدوج»، التى عرفت بإدخال النظام الألمانى المزدوج فى التعليم والتدريب التقنى والمهنى فى أوائل القرن الماضى، لافتا أن مدارس هذا النظام تضم 35 ألف طالب، وأن هناك الكثير من الطلاب الذين يرغبون فى الالتحاق بها.
وشدد على أن الرؤية الجديدة فى التعليم الفنى تعتمد على التعلم القائم على العمل والكفاءة، والإدارة القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمكين التعليم التقنى لقيادة الاقتصاد فى المستقبل، ودعم العلاقة مع القطاع الخاص.
استكمل: «دور المعلمين فى المنظومة التعليمية هام للغاية، ونحن فى حاجة إلى مدربين رئيسيين فى مصر؛ ولابد أن يكون الاستثمار فى المعلم قبل الاستثمار فى المدارس والتجهيزات الفنية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك