المعهد القومي للإدارة يعقد الاجتماع الثاني لمجلس أمنائه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المعهد القومي للإدارة يعقد الاجتماع الثاني لمجلس أمنائه


نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 7:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 7:14 م
عقد المعهد القومي للإدارة، مساء أمس الثلاثاء، بمقر وزارة التخطيط، الاجتماع الثاني لمجلس أمنائه برئاسة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، وبحضور صالح عبد الرحمن، نائب الوزيرة للإصلاح الإداري، وأحمد كمال شعبان، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة.

وحضر الاجتماع من أعضاء مجلس الإداره الوزراء السابقين هاني هلال، وهاني محمود، والوزير أشرف عبد الوهاب، وذلك لاعتماد الحساب الختامي 2016/2017 للمعهد القومي للإدارة واستعراض ملامح الخطة المستقبلية للمعهد. 

وقالت وزيرة التخطيط، إن: إن هذا الاجتماع جاء لـ«مراجعة خطة واستراتيجية التدريب، والحزم التدريبية المختلفة، بما فيها البرنامج التأهيلي للداخلين الجدد، والبرامج الخاصة بالموارد البشرية والمراجعة الداخلية»، كما اتفقنا على ضرورة البدء في اتخاذ إجراءات لإنشاء وحدة الجودة، وسبل السعي نحو الاعتماد الدولي.

وأكدت على ضرورة العمل على تحديد هوية للمعهد، ووضع تصور ورؤية واضحة له، بالإضافة إلى التركيز على إيجاد ملامح واضحة من خلال البرامج التدريبية المقدمة من المعهد القومي للإدارة، وتطويع جهوده لتطوير الجهاز الإدارى للدولة بشكل يفيد على المستويين المهني والشخصي، ويعزز أساليب القيادة الفعالة فى الوقت نفسه، مع مخاطبة المستويات الإدارية المختلفة بالجهاز الإداري للدولة في إطار خطة الإصلاح الإداري التي تتبناها الوزارة.

ومن جانبه، استعرض أحمد كمال شعبان، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة خطة عمل المعهد القومي للإدارة، في الفترة 2017- 2020، كما تم استعراض محاور التدريب المختلفة التي تتماشى مع استراتيجية مصر 2030 وخطة الإصلاح الإداري.

واختتم الاجتماع بتوصية من وزيرة التخطيط، للمضي قِدمًا في خطة العمل المستقبلية لما لذلك من عظيم الأثر في دعم الاستراتيجية الوطنية لبناء القدرات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك