«إسكان النواب» تطالب بعدم التعامل مع الشركات المتعثرة في تنفيذ مشروعات الحكومة - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسكان النواب» تطالب بعدم التعامل مع الشركات المتعثرة في تنفيذ مشروعات الحكومة

رانيا ربيع:
نشر في: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 1:02 م | آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 1:02 م

طالب النائب معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بعمل قائمة للشركات المتعثرة في اتمام المشروعات المكلفة بها؛ لتوضع تحت مسمى «قائمة سوداء»، مقترحا القيام بعدد من الإجراءات في الوقت ذاته قبل هذه القائمة تتمثل في الحصول على إحصائية بمديونيات الحكومة للشركات، وتوفير آليات للسداد سواء مالية أو تسعير أراضي وتقديمها للشركات كبديل للمديونية بحسب ثمنها.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وفد لجنة الإسكان لشركة تنمية القدرات التنافسية للتدريب «أكاديمية قدرات»، التابعة للشركة القابضة للبناء والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال، والتي شهدت تفقد لعدد من أماكن تدريب العمالة على عدد من الخرف المهنية، وذلك ضمن جدول زيارتهم لمدينة العلمين الجديدة.

كما اقترح «محمود» -خلال اللقاء الذي نظمه رئيس الشركة محمود حجازي- تقديم اتحاد المقاولين منحة لتدريب العمالة قدرها مليون جنيه، يتحمل تكلفتها لتطوير العمال المصريين بهذا المركز.

ومن جانبه، أوضح محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للبناء والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال، أن مركز التدريب يتحمل قدرة استيعابية 500 متدرب، منهم 50 مشرف تنفيذ يعمل المتدربون على رفع كفاءتهم، و300 عامل فني، مؤكدا أن المركز مجهز لإقامة كاملة، يتم فيه التدريب بشكل متواصل 9 ساعات، مع وجود استراحات بين التدريب.

وخلال الزيارة، تفقد وفد اللجنة عددا من المشروعات المختلفة التي يجري تنفيذها على إنهاء المرحلة الأولى من المدينة، شاملة المنطقة الشاطئية، ومنطقة الإسكان المتميز، والجامعات، والمدينة الثقافية والتراثية، وتضم (مكتبة - مسجد - كنيسة - مجمع للسينمات - متحف - منطقة الفنادق والبحيرات)، وذلك بحلول عام 2020.

كما يزور التجمع السكني المتكامل بمسطح 98 فداناً، ضمن مسطح 600 فدان، وتفقد مشروع لتنفيذ مدينة ذات طابع الإسكندرية القديمة، على طراز المدن الكلاسيكية، تحت مسمى «الحي اللاتيني»، بإجمالي مسطح 400 فدان، عدد الأبراج التي سيتم تنفيذها بالمدينة والتي تم الإعلان عن زيادة عددها من 15 برجاً إلى 18 برجاً، ويتم دراسة تنفيذ 4 أبراج أخرى بارتفاع 33 دوراً.

شارك في الوفد: النائب معتز محمود رئيس اللجنة، وخالد عبدالعزيز وكيل اللجنة، ومحمد إسماعيل أمين سر اللجنة، ومن النواب: عمرو أبو اليزيد، وعاطف عبدالجواد، وعطية مسعود، وعاطف مخاليف، وعادل عامر، وأحمد علي، وجون طلعت، وعادل شهاب، وأحمد الجزار، وعصام الصافي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك