«إيني وثروة» تبدأن حفر أول بئر استكشافية بحقل نور البحري الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إيني وثروة» تبدأن حفر أول بئر استكشافية بحقل نور البحري الأسبوع المقبل

أحمد إسماعيل:
نشر في: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 2:14 م | آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 2:14 م

تعتزم شركتا «إيني» الإيطالية، و«ثروة» المصرية، حفر أول بئر استكشافية بحقل نور البحري في منطقة امتياز شمال سيناء، خلال الأسبوع المقبل، وفقا لمصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس».

وبحسب المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، فإن الشركة الإيطالية تعتزم الحفر في البئر الاستكشافية بالمنطقة الجديدة؛ ليتم الإعلان عن حجم الاحتياطيات الرسمية عقب الانتهاء من جمع البيانات الخاصة بالحقل.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أعلنت خلال الشهر الماضي، عن توقيع اتفاقية مع شركتي «إيجاس» و«ثروة» للبترول، وشركة «إيني» الإيطالية بمنطقة نور البحرية بالبحر المتوسط لحفر بئرين، بإجمالي استثمارات 105 ملايين دولار، منها 75 مليوناً لحفر بئر استكشافية، فيما يتم في المرحلة الثانية حفر بئر أخرى، حيث من المتوقع أن تستغرق فترة البحث نحو 6 سنوات تنقسم على مرحلتين كل منها 3 سنوات.

وتمتلك «إيني» في الامتياز المشترك مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، حصة نسبتها 85%، بينما تستحوذ شركة «ثروة» للبترول على حصة 15%.

وكان وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، قد أعلن في مارس الماضي عن أن مجلس الوزراء وافق على المذكرة الخاصة باتفاقية لأعمال الاستكشاف والبحث عن البترول والغاز في منطقة شمال سيناء البحرية «نور» بالبحر المتوسط بين شركة «إيني» الإيطالية و«ثروة» المصرية من جانب، وشركة «إيجاس» القابضة للغاز من جانب آخر.

وأضاف «الملا» أن هذه المنطقة تعد من مناطق الأعماق الضحلة، حيث يتراوح العمق مابين 200 و350 مترا، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية سيتم إرسالها إلى مجلس النواب لإقرارها إيذانا ببدء التنفيذ وأعمال الحفر الاستكشافي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك