الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 5:35 م القاهرة القاهرة 27.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«إسكان البرلمان» تطالب بعدم التعامل مع الشركات المتعثرة فى تنفيذ مشروعات الحكومة

 رانيا ربيع:
نشر فى : الخميس 20 سبتمبر 2018 - 9:23 م | آخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2018 - 9:23 م

معتز يطالب بتقديم اتحاد المقاولين منحة لتدريب العمالة قدرها مليون جنيه لتطوير العمال.. والغنيمى يدعو لتسويق العلمين عالميًا لجذب السياحة.. وعبدالجواد: المدينة الجديدة تمثل نقلة حضارية
طالب رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب معتز محمود، بإعداد قائمة للشركات المتعثرة فى إتمام المشروعات المكلفة بها، تحت مسمى «قائمة سوداء»، مقترحا القيام بعدد من الإجراءات فى الوقت ذاته قبل هذه القائمة تتمثل فى الحصول على إحصائية بمديونيات الحكومة للشركات، وتوفير آليات للسداد سواء مالية أو تسعير أراض وتقديمها للشركات بديلا للمديونية بحسب ثمنها. واقترح معتز خلال زيارة تفقدية للجنة الإسكان عددا من المشروعات المختلفة التى يجرى تنفيذها فى مدينة العلمين، وشركة تنمية القدرات التنافسية للتدريب «أكاديمية قدرات»، التابعة للشركة القابضة للبناء والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال ــ تقديم اتحاد المقاولين منحة لتدريب العمالة قدرها مليون جنيها لتطوير العمال المصريين بهذا المركز. وأوضح رئيس الشركة محمود حجازى أن مركز التدريب قدرات يتحمل قدرة استيعابية 500 متدرب منهم 50 مشرفا تنفيذ يعمل المتدربون على رفع كفاءتهم، و300 عامل فنى، مؤكدا أن المركز مجهز لإقامة كاملة، يتم فيه التدريب بشكل متواصل ٩ ساعات مع وجود استراحات بين التدريب. ودعا عضو اللجنة عمر الغنيمى إلى ضرورة تسويق مشروع مدينة العلميين الجديدة بما فيه من خدمات ومشروعات مع الشركات العالمية لجذب السياحة لمصر على مدى العام، خاصة أنه سيتم ربط مدينة العلمين مع العين السخنة والعاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة والجيزة ومدينة 6 أكتوبر.
وذكرت عضو اللجنة جهاد إبراهيم إن مدينة العلمين الجديدة تتميز بقربها من مطار الضبعة وميناء الإسكندرية، فضلا عن وجود شبكه طرق بمواصفات عالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك