محافظ القاهرة: إزالة عقار مخالف مائل بمصر القديمة قبل تسكين مواطنين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: إزالة عقار مخالف مائل بمصر القديمة قبل تسكين مواطنين

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 4:05 م | آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 4:05 م

شهد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، أعمال الإزالة الجارية لعقار مخالف على مساحة 300 متر، الكائن في 23 شارع ساعى البحر بكورنيش مصر القديمة، والعقار خالي من السكان ومكون من 11 طابق وأرضي، كان قد تم بنائه بالمخالفة بدون ترخيص مع قيام المالك بهدم العقار القديم بدون ترخيص هدم، وبه خطأ انشائي يسبب خطورة داهمة على السكان والمارة عبارة عن ميل واضح.

وقام حي مصر القديمة، برصده واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر وقرارات الإزالة اللازمة، حيث تكليف مقاول الهدم ببدء تنفيذ أعمال الهدم والإزالة بشكل يدوي على مراحل واتخاذ المزيد من الحيطة والتأمين نظرًا لضيق موقع العقار وحفاظًا على عدد من العقارات القديمة الملاصقة للعقار المخالف.

وخلال تنفيذ الإزالة لاحظ المحافظ وجود مدرسة بالقرب من العقار المخالف، فطالب بمنع تنفيذ أعمال الإزالة صباحًا، مع بدء العام الدراسى وخلال مواعيد دخول وخروج طلبة المدرسة على أن تستأنف وتستكمل الأعمال مساء حفاظًا على أرواح الطلاب.

وأوضح المحافظ، أنه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها، وأن أجهزة المحافظة ملتزمة باستمرار إزالة المباني المخالفة في كل أحياء القاهرة دون استثناء لتنفيذ القانون وترسيخ هيبة الدولة، مضيفًا أنها سترصد وتتعقب كل من تسول له نفسه بمخالفة القانون والاستيلاء على أراضي الدولة أو البناء عشوائيًا بدون ترخيص أو بناء مخالف للاشتراطات البنائية أو غير مطابقة للأكواد المصرية في البناء حفاظا على المواطنين وأرواحهم فى المقام الأول.

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء بضرورة تنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفة بأقصى سرعة وبحزم قبل بيعها للمواطنين واستفادة المخالف من مخالفته، مؤكدًا على توفير الدعم الكامل لرؤساء الأحياء سواء مادى أو أمنى، وتوفير كافة المعدات واللوادر والعمالة اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك