فريق من «صحة الشرقية» يحلفون اليمين قبل فحص وحدة الغسيل الكلوي بـ«ديرب نجم» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فريق من «صحة الشرقية» يحلفون اليمين قبل فحص وحدة الغسيل الكلوي بـ«ديرب نجم»

فاطمة علي
نشر في: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 1:51 م | آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 1:51 م

أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة فنية لفحص وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى "ديرب نجم" المركزي، وذلك على خلفية "الكارثة" التي راح ضحيتها 3 مرضى وأصيب 13 آخرين من المترددين على الوحدة صباح السبت الماضي.

ووجهت النيابة بأن تكون اللجنة الفنية المُشكلة بإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على أن ضم أطباء وأخصائيين من الطب الوقائي بالمديرية، وكذا فنيين صيانة.

وأدى فريق اللجنة اليمين الطبي، اليوم الخميس، بالتزامن مع ممارسة مهام عملهم بفحص الوحدة المُشار إليها، فيما أوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن اللجنة بدأت بالفعل ممارسة مهام عملها.

وقال وكل وزارة الصحة بالشرقية، في تصريحات خاصة لـ"الشروق" اليوم الخميس، إن التصريحات التي تناولت افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بديرب نجم مجاملة لأحد الأشخاص، وأن الوحدة غير ملائمة أو مناسبة لتقديم الخدمات الطبية، هي تصريحات عاريةً تمامًا من الصحة وتفتقر إلى المصداقية، منوهًا بأنه لم يُدلي بأية تصريحات صحفية منذ الواقعة إلا الآن.

في سياق متصل، أرجأت النيابة العامة إعلان نتيجة التحقيقات لحين صدور تقرير الطب الشرعي، حيث استعان فريق الطب الشرعي بعينات من جثث الضحايا وكذا عينات أنسجة من دماء المرضى وعينات من محطة المياه التابعة لوحدة الغسيل الكلوي؛ للوقوف على أسباب "الكارثة".

وأصدرت نيابة الزقازيق الكلية، في وقت سابق، قرارًا بإخلاء سبيل 15 طبيب وممرض وفني من العاملين بمستشفى "ديرب نجم" المركزي، بضمان محل إقامتهم، وذلك على ذمة التحقيقات في الواقعة.

كانت نيابة ديرب نجم العامة، أصدرت في ساعة متأخرة من مساء السبت، تصريحها بدفن جثث رجلين وسيدة لفظوا أنفاسهم الأخيرة أثناء قيامهم بالغسيل الكلوي بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى "ديرب نجم" المركزي، وذلك بعدما انتهى فريق الطب الشرعي من الصفة التشريحية للوفيات الثلاثة، وتم تسليم الجثث لذويهم لدفنها.

وتلقى اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية يفيد بوفاة 3 أشخاص من مرضي الغسيل الكلوي على ماكينات الغسيل الكلوي، لإجراء جلسات الغسيل وإصابة 13 أخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك