رويترز تنشئ موقع (أصوات مصرية) لمتابعة الانتخابات المصرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رويترز تنشئ موقع (أصوات مصرية) لمتابعة الانتخابات المصرية

تضارب في التوقعات حول نزاهة الانتخابات القادمة
تضارب في التوقعات حول نزاهة الانتخابات القادمة

نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2011 - 6:20 م | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2011 - 6:20 م

 سالي مشالي

 

أعلنت مؤسسة تومسون رويترز عن إنشاء موقع أصوات مصرية www.aswatmasriya.com ، الذي تسعى من خلاله لدعم نهوض المجتمع المصري بحقوقه الديمقراطية من خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي بدأت عملية التسجيل فيها بالفعل.

 

  وتسعى المؤسسة من خلال هذا الموقع إلى خدمة الناخب المصري ومساعدته على الإلمام بحقوقه الديمقراطية والتعرف على طريقة الانتخاب وأماكنه، فضلا عن توفير ما يلزم للناخب كي يتخذ قراره بناء على معطيات ووقائع حقيقية نقدمها له من خلال الأخبار الغزيرة التي نأتي بها من أهم منابع الأخبار في هذا البلد العزيز.

 

تقول مونيك فيلا عضو مجلس الإدارة المنتدب في مؤسسة تومسون رويترز "لقد تم الترتيب على عجل للانتخابات المصرية وسط ما يرى كثير من المحللين أنه نقص في المعلومات الموضوعية ذات المصداقية.

 

وبإنشائها لموقع أصوات مصرية، تستجيب مؤسسة تومسون رويترز إلى هذه الحاجة الملحة لمعلومات دقيقة في العملية الانتخابية خلال فترة تحول حرجة في البلاد.

 

ومن خلال هذه المبادرة تسعى المؤسسة إلى أن تقدم للناخب المصري المعلومات الصحيحة وأن تسهم في عملية انتخابية أكثر ديمقراطية."

 

ويقول مايكل ستوت رئيس التحرير الإقليمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في رويترز "هذه مبادرة قيمة ستساعد في إضفاء قيمة عالية وأخبار مستقلة للشعب المصري بشأن الانتخابات المقبلة في توقيت حرج من تاريخه.. نأمل أن يستفيد المصريون من الموقع."

 

ويسعى الموقع أيضا إلى مساعدة الصحفي على الاضطلاع بمهامه على نحو سليم من خلال إتاحة الاطلاع أولا بأول على أحدث من يطرأ على الساحة من أخبار.

وقد سعت المؤسسة إلى إبرام اتفاقات مع شركاء متميزين في الساحة الصحفية على تبادل الأخبار المتعلقة بالانتخابات، ونجحت بالفعل في التوصل لبعض الاتفاقات مع شركاء منهم صحيفتا الأهرام والشروق، والجهود متواصلة للاتفاق مع شركاء آخرين.

 

 وتمكن الموقع في وقت قياسي من تكوين شبكة كثيفة من المراسلين في مختلف أنحاء الجمهورية وفي أهم المنابر والمؤسسات الرسمية كي يتسنى الحصول على الخبر من منابعه وتقديمه بسرعة إلى القارئ.

 

كما استطاع الموقع أيضا في الفترة التجريبية التي دامت نحو 25 يوما من بث عشرات القصص الصحفية المختلفة من أخبار ومقابلات وصور وتسجيلات فيديو.

 

وقد حرصت المؤسسة على أن يكون الموقع مجانيا وألا يتضمن أي إعلانات تجارية لضمان وصول المعلومة للجميع وعدم تأثره بأهواء المعلنين أو رغباتهم السياسية.

 

كما يأتي هذا الحرص أيضا لضمان أن يكون الموقع على مسافة واحدة من الجميع حفظا لسمة الحياد التي نتمسك بها دوما.

 

وسعيا منها على تعزيز التغطية المستقلة والحرة والنزيهة خلال الانتخابات المصرية، نظمت مؤسسة تومسون رويترز ثلاث ورش تدريب للصحفيين وتعتزم تنظيم أربع ورش أخرى.

 

وتركز هذه الورش على التغطية الموضوعية ودور الإعلام في الانتخابات والعوامل الواجب توافرها في الانتخابات الحرة والنزيهة،

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك