أفعال ينبغي تجنبها عند السفر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أفعال ينبغي تجنبها عند السفر

BBC
نشر في: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 6:46 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 6:46 م

عندما يتعلق الأمر بتعلم الآداب والتقاليد الصحيحة لبلدٍ ما، فإن المنطق السليم يقطع في ذلك شوطاً بعيدا. لكن حتى أفضل الناس مهارة من الزوار الأكثر انتباهاً يمكنهم أن يقعوا أحيانا في أخطاء ثقافية إن لم يكونوا حذرين بما فيه الكفاية.

سام بروس، وهو أحد مؤسسي موقع السفر على الانترنت "Much Better Adventures" (أو مغامرات أفضل كثيرا)، لم يدرك حتى وقت قريب أنه ينبغي عليه في هونغ كونغ أن يستعمل كلتا يديه عندما يقدم بطاقة التعارف الشخصي الخاصة به إلى شخص ما، وذلك رغم كبر سنه، ورغم أنه نشأ في هونغ كونغ نفسها.

ويقول بروس "واجهت موقفاً محرجاً نوعا ما عندما قدمت بطاقتي، ووجهها إلى الأسفل، إلى شخص كان في الطرف الآخر من طاولة الاجتماع. وفي ذات الوقت، تبادلوا هم بطاقاتهم وقد انحنوا لبعضهم مستعملين كلتا يديهم. ما قمت به كان من 'المحظورات الكبيرة' ويدل على عدم احترام كبير."

للاطلاع على الكثير من أمثال هذه العثرات الثقافية غير المتوقعة، استشرنا موقع "كورا" (Quora) للأسئلة والأجوبة على الإنترنت، وطرحنا السؤال التالي: "ماذا ينبغي عليّ ألا أفعله مطلقاً عند زيارة بلدك؟"

وفيما يلي بعض قواعد السلوك التي أدهشتنا أكثر من غيرها.

فخ الأرقام

في ثقافات بعض المجتمعات، إذا ما أخذت معك هدية بالعدد الخطأ فسيكون ذلك أسوأ مما لو لم تقدم لهم هدية إطلاقاً.

تقول كاثرين ماخالوفا من العاصمة الروسية موسكو: "لا تأخذ معك وروداً بعدد زوجي كهدية، فذلك للأموات فقط. باقة الورد المناسبة يجب أن تحتوي على واحد، أو ثلاث، أو خمس، أو حتى سبع ورود."