«الزراعة» و«الإسكان» تعدان خريطة المدن والقرى الخاصة بمشروع «المليون فدان» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» و«الإسكان» تعدان خريطة المدن والقرى الخاصة بمشروع «المليون فدان»

أراضي زراعية يجرى استصلاحها للزراعة
أراضي زراعية يجرى استصلاحها للزراعة
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 7:45 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 7:45 م

انتهت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى بالتنسيق مع وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من إعداد ورسم خريطة المدن والقرى السكنية الجديدة، التي تخدم مشروع استصلاح وزراعة المليون فدان الأولى بنهاية 2015، والذى ياتى كمرحلة اولى ضمن مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي لزراعة ٤ ملايين فدان بنهاية 2018.

جاء ذلك في بيان لوزارة الزراعة أصدرته الاثنين حول نتائج اجتماع الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

واكد البلتاجى خلال اللقاء حرص وزارته على أن تكون خطة زراعة المليون فدان، تنموية متكاملة، بهدف توطين العمالة في المجتمعات الزراعية الصناعية الجديدة، مشيرا أن المدن الجديدة ستكون كاملة المرافق والبنية، كي يشعر المنتفع بها بالأمان.

واوضح وزير الزراعة أن المرافق والخدمات تعني: الطرق، المستشفيات، المدارس، المخابز، محطات الوقود، مياه الشرب، والصرف الصحى.

يذكر ان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل امس الدكتور عادل البلتاجي، لبحث مشروع استصلاح المليون فدان، وأكد الرئيس على أهمية العمل على إقامة مجتمع تنموي متكامل في إطار هذا المشروع، ويتضمن المساكن اللازمة لإقامة المواطنين، وتوفير الخدمات والمرافق الأساسية، فضلا عن إنشاء مصانع لتصنيع السلع الغذائية والتعبئة والتغليف، وتوفير نظم النقل اللازمة لتوزيع السلع والمحاصيل، بما يساهم في إنجاح مشروع استصلاح المليون فدان، وتخفيف التكدس السكاني في الوادي الضيق، وينشئ ظهيرًا عمرانيًا جديدًا يَكْفُل التوسع مستقبلًا ويلائم النمو الطبيعي للسكان في مصر.

ووجَّه الرئيس بضرورة التنسيق مع المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، كل فيما يخصه، لتنفيذ مشروعات الاِستصلاح الزراعي على أكمل وجه، إذ تتعين الاِستعانة بمجلس التعليم والبحث العلمي للاِستفادة من الخبرات العلمية في مجال الزراعة ومعالجة المياه الجوفية، واِستخراج المعادن منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك