«دريم»: عطل وراء قطع الإرسال عن «العاشرة مساء».. الإبراشى: تدخلات سياسية.. والوزراء: ليس لنا أي صلة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم مجلس الوزراء: الحكومة ليست لها أى صلة بسياسات القنوات ومحتوى برامجها

«دريم»: عطل وراء قطع الإرسال عن «العاشرة مساء».. الإبراشى: تدخلات سياسية.. والوزراء: ليس لنا أي صلة

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي
كتب ــ حاتم جمال الدين وإيناس عبد الله
نشر في: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 7:03 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 7:03 م

أكد أسامة عز الدين، رئيس مجلس إدارة قنوات دريم، أن انقطاع الإرسال عن برنامج العاشرة مساء جاء بسبب عطل فى السيرفر استمر حتى الواحدة إلا عشرة من صباح اليوم التالى، نافيا أن تكون هناك أى أسباب سياسية أو تدخلات خارجية فى قطع الإرسال عن برنامج التوك شو الرئيسى بالقناة.

وقال عز الدين فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»: إن ما تردد على المواقع الإخبارية حول قطع الإرسال عن البرنامج بعد تدخل من مسئولين كبار بمجلس الوزراء محض افتراء، وأنه لم يتلقَ أى اتصالات من أى مسئول بهذا الشأن أو غيره، مؤكدا أن العاشرة مساء مستمر على شاشة القناة.

وكانت مواقع إخبارية قد نشرت بيانا نسبته للإعلامى وائل الإبراشى عقب قطعه الإرسال عن برنامج «العاشرة مساء» ليلة أمس قال فيه إن وقف البث المفاجئ عن برنامجه كان لأسباب سياسية، وليست فنية مستدلا على ذلك بأنه تم منعه من استكمال الحلقة.

وأضاف الإبراشى إنه تم إبلاغه قبل الحلقة أن وزيرى التربية والتعليم والإسكان قد هددا بالاستقالة من الحكومة بسبب كشفه بعض الملفات المتعلقة بالوزارتين، وأن الحكومة غاضبة بسبب ذلك.

ونسب البيان للإبراشى تأكده للقائمين على المحطة وللمسئولين بالحكومة أنه لن يتوقف عن فتح ملفات موت التلاميذ فى المدارس، أو أى ملفات متعلقة بحماية المواطنين أو بالفساد فى أى وزارة ما دام يملك المستندات ويلتزم بالقواعد المهنية.

وعلى صعيد آخر عقب السفير حسام قاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء، على واقعة قطع البث عن «العاشرة مساء» عبر مداخلة تليفونية مع قناة أون تى فى قال فيها: «إن الحكومة ليست لها أى صلة بسياسات القنوات، ومحتوى البرامج المقدمة أو تحديد المذيعين، وأن الأمر يخص سياسة القناة».

ورفض قاويش التعليق على ما قاله الإبراشى عن ملفات متعلقة بوزيرى الإسكان والتربية والتعليم، مشددا على أن الحكومة حريصة على حرية الإعلام، والالتزام بأخلاقيات وآداب المهنة.

وكان الإرسال قد انقطع عن «العاشرة مساء» بعد كشف مقدمه وائل الإبراشى عن أدلة جديدة تتعلق بالسيدة التى قامت بالولادة فى الشارع أمام مستشفى كفر الدوار بالبحيرة، وأثبت فيها تورط أطباء فى منعها من الولادة داخل المستشفى.

واعتذر القائمون على البرنامج لباقى الضيوف عقب انقطاع الإرسال، ومنهم أسرة طالبة الثانوى التى تحرش بها مدرسها، وكذلك المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، والذى كان قد وصل إلى غرفة الانتظار بالاستوديو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك