القابضة المصرية الكويتية تعتزم استثمار 500 مليون دولار في قطاع الطاقة خلال 2015 - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القابضة المصرية الكويتية تعتزم استثمار 500 مليون دولار في قطاع الطاقة خلال 2015

القابضة المصرية الكويتية
القابضة المصرية الكويتية
القاهرة – رويترز
نشر في: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 2:20 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 2:21 م

قال مدير علاقات المستثمرين في الشركة القابضة المصرية الكويتية المتخصصة في الاستثمار المباشر، هيثم عبد المنعم إن "الشركة تعتزم إنفاق نحو 500 مليون دولار في صورة استثمارات جديدة بقطاع الطاقة خلال 2015 ليرتفع إجمالي محفظتها الاستثمارية إلى 2.5 مليار دولار".

واضاف «عبدالمنعم»، وفي مقابلة معه بـ«قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط»، اليوم الاثنين، أن "الاستثمارات الجديدة ستركز على التوسع في الاستحواذ على حصص في شركات نفطية، أو آبار نفط في مصر، ومضاعفة الانتاج بمصنع «سبريا» التابع للشركة، والتوسع في توصيل الغاز الطبيعي سواء للمنازل أو للأغراض التجارية".

وقال مدير علاقات المستثمرين في القابضة المصرية الكويتية، إن "شركته تركز على الاستثمار في قطاع الأسمدة، والبتروكيماويات، وقطاع الطاقة، اللذين يمثلان معا نحو 95% من إيرادات وأرباح الشركة"، مضيفا أن "الشركة تستهدف تحقيق عائد على حقوق الملكية 20% على الدولار خلال العامين المقبلين، مع العودة لتوزيع أرباح على المساهمين".

ويتبع الشركة القابضة المصرية الكويتية نحو 20 شركة أخرى في مجالات الغاز، والبترول، والتأمين، والأسمدة، والاتصالات، والبناء، والاستثمارات المالية، وعدد آخر من المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك