بنك «عودة – مصر» يستهدف صافي ربح سنوي بـ440 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنك «عودة – مصر» يستهدف صافي ربح سنوي بـ440 مليون جنيه

بنك عودة مصر
بنك عودة مصر
عفاف عمار
نشر في: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 7:36 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 7:36 م

يستهدف بنك عودة – مصر تحقيق صافي ربح خلال العام المالي الحالي يقدر بـ440 مليون جنيه، وذلك مقابل 371 مليون جنيه صافي الربح السنوي للبنك بنهاية عام 2013، وذلك تبعًا لتصريحات حاتم صادق رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك.

وأضاف أن البنك حقق هذه الأرباح بعد خسائر تقدر بنحو 77% عند استحواذه على بنك القاهرة الشرق الأقصى منذ ثمان سنوات.

وكشف صادق، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده البنك الاثنين، بالتعاون مع مؤسسة ماستركارد العالمية للدفع الالكترونى للاعلان عن إطلاق بطاقة ائتمانية جديدة عن مؤشرات نتائج أعمال البنك حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، بالمقارنة مع بداية دخوله السوق المصرية.

وأشار إلى أن ودائع البنك زادت إلى 24.1 مليار جنيه حتى نهاية سبتمبر الماضي مقابل 284 مليون جنيه عند الاستحواذ، بينما ارتفعت محفظة القروض إلى 12.5 مليار جنيه مقابل 98 مليون، كما ارتفعت اجمالى اصول البنك الى 27.2 مليار جنيه ، مقابل 350 مليون جنيه عند الاستحواذ .

وأشار إلى أن البنك استطاع تحقيق مؤشرات هي الأعلى والأكفأ في السوق رغم معدلات النمو غير المسبوق، وارتفع عدد الفروع من ثلاثة إلى 34 فرعًا، والموظفين من مائة إلى 1035 موظفًا خلال الثمانية سنوات الماضية.

وبلغت حقوق الملكية 2.3 مليار جنيه مقابل 15 مليون جنيه، نتيجة دعم المساهمين واقتناعهم بأهمية السوق المصرية، تبعًا لتصريحات صادق، مؤكدًا أن البنك استطاع التقدم في الترتيب من أصغر وحدة مصرفية بين 58 بنكًا فى سنة الاستحواذ إلى البنك السابع بين أكبر البنوك الخاصة في مصر بالنسبة لإجمالي الأصول والودائع والقروض.

وأشار إلى أن التحسن الملحوظ في نتائج أعمال البنك خلال السنوات الماضية يعود إلى وجود استراتيجية عمل فعالة ومؤثرة وتوازن بين النمو القوى والإدارة الفعالة للمخاطر، بجانب الخبرات الطويلة والمتميزة لفريق الإدارة على مختلف المستويات والدعم القوى من المساهمين.

وحول نشاط البنك فى الصيرفة الاسلامية ، اكد صادق حصول مصرفه على الترتيب الثانى عشر على مستوى منطقة الشرق

الاوسط من حيث التمويلات الاسلامية التى ساهم فى ترتيبها .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك