«البحوث الاجتماعية» يجري أول استطلاع رأي حول ضعف التصويت في انتخابات النواب - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البحوث الاجتماعية» يجري أول استطلاع رأي حول ضعف التصويت في انتخابات النواب

تصوير : رافي شاكر
تصوير : رافي شاكر
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 11:39 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 11:39 ص
صرحت الدكتورة نسرين بغدادى مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بأن المركز سيبدأ فورا في إجراء استطلاع رأي للمواطنين حول أسباب ضعف المشاركة بالتصويت في الانتخابات البرلمانية، وذلك في محافظات المرحلة الأولى والمقدر عددهم بـ14 محافظة .

وقالت بغدادي، فى تصريحات خاصة، اليوم الثلاثاء، "سنجري الاستطلاع على عينة ممثلة للمحافظات الـ14 وسيتم اختيارها على أسس علمية تضمن الخروج بنتيجة حقيقية تعبر عن اراء المواطنين بالفعل ، وهو أمر مستقر لدى المركز الذى يقوم بدراسات ومسوح كثيرة يضع نتائجها أمام صانع القرار ليتمكن من إتخاذ القرارات الصحيحة المبنية على أسس علمية".

وأضافت أن استمارة استطلاع الرأي تخضع للتحكيم من قامات علمية متخصصة بالمركز وتشمل جميع الأسئلة التى تمكننا من الوصول إلى نتيجة حقيقية ممثلة لاتجاهات المواطنين، مشيرة إلى أن المركز سيعمل على قدم وساق لإعلان النتيجة قبل بدء انتخابات المرحلة الثانية بشكل شفاف ونزيه.

يذكر أن المؤسسة العالمية لتبادل المعرفة "GKE" منحت المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية جائزة التميز لعام 2015 ( فئة المؤسسات) تقديرا للدور العلمى والبحثى الرائد للمركز ، حيث تم تسليم الجائزة خلال حفل افتتاح مؤتمر الريادة والتميز الذي عقد بدبي مؤخرا .

وقد أشادت المؤسسة العالمية بالدور الريادي للمركز كمؤسسة بحثية في مصر والشرق الأوسط عمدت منذ نشأتها على إعلاء أخلاقيات البحث العلمى ، وقد تم اختيار المركز لنيل الجائزة تقديرا لإنجازاته في المجالات البحثية والتدريبية كمؤسسة رائدة في مجالاتها وكوادرها البحثية والتي امتد نشاطها ليشمل الإطار الإقليمي العربي من خلال برامجها وبحوثها المختلفة على مستوى الدول العربية.

وتعتبر المؤسسة العالمية لتبادل المعرفة منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية تكرس جهودها لتطوير حلول مبتكرة لنظم التعليم العالمية وإجراء البحوث في ممارسات التعليم والتدريب الفعالة في القرن الواحد والعشرين ، وتهدف إلى خدمة المؤسسات التعليمية القائمة والمستقبلية ، وتعمل في ذلك مع الكليات والجامعات من كل نوع لتيسير تبادل نظم المعلومات في جميع أنحاء العالم على احدث نتائج البحوث التربوية وبرامج التعليم الأكثر نجاحا والنماذج المؤسسية المتفوقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك