فيديو.. «العرابي»: مصر قادرة على التعامل مع أي رئيس قادم لأمريكا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «العرابي»: مصر قادرة على التعامل مع أي رئيس قادم لأمريكا

السفير محمد العرابي  عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
السفير محمد العرابي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
عمرو محمد
نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 11:11 م | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 11:11 م
قال السفير محمد العرابي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن العرب مفعول بهم في منطقة الشرق الأوسط من قبل الفاعلين الممثلين في الدول الكبرى وفي مقدمتهم أمريكا، لافتًا إلى قدرة مصر على التعامل مع أي رئيس قادم للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف «العرابي»، في لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية دائمًا ما تخاطب ود إسرائيل فيما يخص القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى وجود تغيرات طفيفة في أسلوب كل رئيس أمريكي دون مساس بالإطار العام.

وتابع حديثه قائلًا: «تناول القضايا يختلف حسب أسلوب كل رئيس لأمريكا، فمثلًا الرئيس السابق جورج بوش الابن، لم يكن له مواقف حاسمة ضد إسرائيل، لكنه في الوقت نفسه لم يقدم شيئًا يذكر للقضية الفلسطينية طوال فترة رئاسته».

وأوضح أن قضايا منطقة الشرق الأوسط هي أحد الملفات الهامة للرئيس القادم لأمريكا، مضيفًا: «لم يكن بناء تصورات محددة لتصرفات الرئيس القادم للولايات المتحدة لأن مرحلة الانتخابات تختلف عن مرحلة الرئاسة».

يذكر أن المناظرة الثالثة والأخيرة بين المرشحة الديمقراطية بانتخابات الرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، قد انطلقت صباح الخميس بتوقيت القاهرة مساء الأربعاء بتوقيت واشنطن، وأدارها الصحفي في شبكة «فوكس نيوز» كريس والاس، ونظمت على ستة مقاطع مدة كل منها 15 دقيقة مخصصة لمواضيع الاقتصاد والهجرة والسياسة الخارجية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك