فيديو.. هروب غوريلا من حديقة حيوان لندن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. هروب غوريلا من حديقة حيوان لندن

غوريلا "ارشيفية"
غوريلا "ارشيفية"
هالة قنديل
نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 10:38 م | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 10:38 م
استطاع كومبوكا (ذكر غوريلا)، الهروب من القفص المخصص له بحديقة حيوان لندن، بحركة وصفتها الحديقة بـ"الانتهازية"، حيث هرب من بابين مغلقين قبل أن يعبر ممرا حيث يعمل حارسه، ما شكل علامة استفهام ومحل تحقيق.

وقال الدكتور ديفيد فايلد مسؤول بحديقة حيوان لندن إن «كومبوكا» كان يمكث بهدوء داخل المكان المخصص لبقائه في ظل عناية من العاملين على الحديقة.

وقبل أسبوع بدأت الواقعة باستدعاء قوات الشرطة إلى مقر الحديقة وإجلاء الزوار عندما دقت أجهزة الإنذار بعد محاولة الغوريلا اقتناص حريتها بالهروب من المحبس.

وطبقا للتحقيق الذي أجري في منطقة الحراس، فإن «كومبوكا» توغل في هذه المنطقة وشرب 5 لترات من عصير العنب الأسود المركز، قبل أن يتم إعطاؤه مهدئا خاص ليعود مرة أخرى بأمان إلى قفصه.

وعلى الرغم من حدوث هذا الخرق الأمني، يقول الدكتور فايلد إن الأمر كان ليصبح أكثر مأساوية من ذلك. وأضاف: "باستطاعتي تأكيد عدم وجود أي أقفال مكسورة وأن كومبوكا لم يخلع أي نوافذ ولم يكن أبدا متروك ليتحرك".

وبدأت محاولة كومبوكا (184 كيلو جرام) بالهروب حينما تم احضاره لتناول عشاءه في الخامسة مساء، قبل أن يجدوا الباب المخصص لمنطقة بقائه مفتوحا والباب الآخر لم يكن مؤمنا ما قادة للخروج.

«كومبوكا» حاول الهرب مرتين من قبل بتحطيم ألواح الزجاج المحيطة بالقفص المخصص له مرتين من قبل، دون أن يتمكن من الهرب. إلا أن هذه المرة تمكن من الهرب مع بقائه في محيط مساحة الحراسة المخصصة له، وتم الإمساك به من قبل شرطة الحديقة وتهدئته من قبل الأطباء البيطريين.

وفي عام 2013، حين تم نقل الغوريلا من حديقة باننتون، قال الحارس المسؤول عنه آنذاك، إنه لديه ميول تدميرية وصفها بـ"القليلة". مضيفا أنهم حذروا حديقة حيوان لندن من بعض أفعاله مثل قيامه بتقطيع الأشجار وقذفها على السياج الزجاجي المحيط بمكان حراسته.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك