«3000 ليلة» يفوز بجائزتى ما وراء الجدران - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«3000 ليلة» يفوز بجائزتى ما وراء الجدران

فيلم "300 ليلة"
فيلم "300 ليلة"

نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 9:15 م | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 9:15 م
الفيلم يروى قصة مُدرسة فلسطينية تضع مولودها الأول فى سجن إسرائيلى
يستمر فيلم 3000 ليلة للمخرجة مى المصرى فى حصد الجوائز بالمهرجانات الدولية هذا الشهر، ليفوز بجائزتين فى فعاليات مهرجان باستيا لأفلام وفنون البحر المتوسط، هما جائزة ما وراء الجدران، وجائزة وحدة كانتارا الإخبارية.

ومنذ أيام قليلة كانت بطلة الفيلم الفلسطينية ميساء عبدالهادى قد فازت بجائزة أحسن ممثلة عن دورها فى الفيلم بالدورة الثانية من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطى، كما فاز الفيلم بجائزتى أفضل فيلم روائى طويل والجمهور فى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، إلى جانب جائزة الجمهور فى مهرجان الكاميرا العربية بروتردام، ومثلها فى مهرجان الفيلم العربى (مزنة) بولاية مينيسوتا الأمريكية؛ ليصل عدد الجوائز التى حصل عليها الفيلم إلى 13 جائزة دولية خلال مسيرته.

كما ينافس 3000 ليلة فى المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية الذى يقام فى الفترة من 28 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر، وكان سيناريو الفيلم قد حصل على جائزة أفضل سيناريو فى المهرجان نفسه عام 2011 أثناء مرحلة التطوير.

ويروى الفيلم قصة مُدرسة فلسطينية تضع مولودها الأول فى سجن إسرائيلى، فتواجه أصعب التحديات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل، ويشارك فى بطولة الفيلم ميساء عبدالهادى، نادرة عمران، رائدة أدون، ركين سعد، عبير حداد، أناهيد فياض، هيفاء الأغا، ختام إدلبى وهانا شمعون.

كانت اللجنة المستقلة المُكلفة من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (RFC ــ Jordan) قد اختارت فيلم 3000 ليلة لتمثيل الأردن فى سباق أوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبى، ومن المقرر أن تُجرى تصفية للأفلام وإعلان القائمة القصيرة الأولية فى ديسمبر المقبل، تمهيدا لإعلان قائمة الترشيحات النهائية للأفلام فى يناير 2017، ثم حفل توزيع الجوائز فى فبراير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك