«راشد» يشهد اختتام البرنامج التدريبي للكوادر السياحية الكونغولية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راشد» يشهد اختتام البرنامج التدريبي للكوادر السياحية الكونغولية

وزير السياحة يتوسط المتدربين من الكونغو
وزير السياحة يتوسط المتدربين من الكونغو

نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 6:00 م | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 6:01 م
قام وزير السياحة محمد يحيى راشد، اليوم الخميس، بتسليم الكوادر السياحية الكونغولية التي شاركت في البرنامج التدريبي، الذي نفذه قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بوزارة السياحة بالتعاون مع الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية، شهادات اجتياز البرنامج التدريبي الذي استهدف تعميق العلاقات السياحية والتعريف بالمقصد السياحي المصري وعرض التجربة المصرية في مجال التدريب السياحي وصقل الخبرات.

وأعرب الوزير، في كلمة خلال حفل التخرج بمناسبة انتهاء البرنامج التدريبي، عن سعادته بتواجد ممثلي القطاع السياحي من دولة الكونغو على أرض مصر، مشيرًا إلى أهمية تدعيم أواصر العلاقات مع الأشقاء الأفارقة، مشددًا على أهمية التدريب كأحد أهم مكونات العملية السياحية وكذلك تبادل الخبرات ورفع كفاءة الموارد البشرية بما ينعكس على الارتقاء بالخدمات.

وأوضح راشد أهمية الزيارات والرحلات التعريفية وتبادل الخبرات في نقل صورة حقيقية عن مجريات الأمور في مصر، داعيًا الحضور إلى نقل تجربة زيارتهم لمصر ومعالمها وآثارها إلى بلادهم.

وتضمن البرنامج التدريبي، الذي امتد في الفترة ما بين (9 - 18) من أكتوبر الجاري، العديد من الموضوعات السياحية ذات الاهتمام المشترك، كما حرصت الوزارة من خلاله على تعريف المشاركين بالمنتج السياحي المصري وكيفية الاستفادة من التجربة المصرية في المجال السياحي.

وتضمن البرنامج أيضا التعريف بأهم المقاصد السياحية المصرية، وأهم المنتجات السياحية في مصر، والأهمية الاقتصادية للسياحة، ونبذة عن التراث الحضاري المصري، وعرض مبسط عن آلية العمل بوزارة السياحة المصرية والهيئات التابعة لها، وكذلك التسويق والتخطيط السياحي إلى جانب الاهتمام بالسياحة البيئية.

كما اشتمل البرنامج على ورشة عمل عن السياحة لتبادل الرؤى فيما يتعلق بتفعيل التعاون السياحي المشترك، بالإضافة إلى زيارة تعريفية إلى المعالم الخالدة في القاهرة والجيزة مثل الأهرامات والمتحف المصري وبرج القاهرة ومنطقة الحسين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك