«أطفال بلا مأوى»: نقل طفل من أمام «سيتي سنتر» إلى مؤسسة تابعة لـ«رسالة» في حلوان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أطفال بلا مأوى»: نقل طفل من أمام «سيتي سنتر» إلى مؤسسة تابعة لـ«رسالة» في حلوان

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 9:58 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 9:58 م

تلقت وزارة التضامن الاجتماعي إخطارا بشأن حالة طفل متواجد أمام سيتي سنتر بمدينة نصر ومصاب بإصابات بالغة بالقدم اليسرى.

وقالت الوزارة - في بيان لها اليوم - إنه بانتقال فريق أطفال بلا مأوي إلي مكان الطفل، تبين من خلال السجلات والصور الموجودة لدى البرنامج وفرق الشارع أن الطفل يدعى أحمد محمد عزت (12عاما) تم التعامل معه سابقا من طرف الفريق، وقد رفض آنذاك الإقامة في دار أو مؤسسة للرعاية، حيث إن لديه مكانا يقيم به في منطقة عزبة الهجانة.

وتوجه فريق عمل شرق على الفور لمنطقة تواجد الطفل للبحث عنه، لكن لم يتم العثور على الطفل (أحمد)، وتم التوصل إلى جدة الطفل التى تبيع مناديل بمكان قريب، والتي أكدت أن حفيدها يتواجد حاليا بالبيت وأوضحت أنه مقيد بالمدرسة، لكنه يهرب من المدرسة والبيت أيضا و يتردد على الشارع. وبشأن الإصابة التي تعرض لها، أشارت الجدة إلى أن حفيدها سيجري عملية بالقدم المصابة يوم السبت، وشددت على ضرورة عدم إعطائه أية نقود لأنه يدخن السجائر، وتم الاستدلال على عنوان والدة الطفل أحمد والتي تدعي (بسمة) ورقم هاتفها حيث تم التوجه على الفور إلى منزلها بعزبة الهجانة، ولكن كانوا غير متواجدين به.

وظل الفريق منتظرا ولم يتواجد أحد، غير أن أحد الجيران أفاد بأن الطفل كان متواجدا مع والدته قبل ذلك وأنه يعاني من وجود قطع في أصابع القدم اليسرى.

وأخيرا ومن من خلال المتابعة المستمرة لحالة الطفل لمعرفة ما آل إليه مصيره تبين لفريق أطفال بلا مأوى أن جمعية رسالة أخذت الطفل وهو حاليا بأحد فروعها بفرع إقامة وادى حوف بحلوان.

وقد تم بالفعل الاتصال بمسئول بالمؤسسة والتأكيد على ضرورة متابعة حالة الطفل الصحية، كما تم التنسيق بخصوص أسرة أحمد حيث أجرت "التضامن" بحثا اجتماعيا لهذه الحالة تمهيدا لتحديد المساعدة المناسبة وتقديم الدعم المادي والنفسي مما يحافظ على مصلحة الطفل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك