«قابيل» ونصر» يبحثان مع وزير خارجية البرتغال تعزيز التعاون الاقتصادي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قابيل» ونصر» يبحثان مع وزير خارجية البرتغال تعزيز التعاون الاقتصادي


نشر في: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 2:10 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 2:10 م

بحث طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع أوجاستو سانتوس سيلفا وزير الخارجية البرتغالي الذي يزور القاهرة حاليا، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال قابيل إن الفترة المقبلة ستشهد حراكا اقتصاديا مكثفا بين البلدين خاصة بعد نجاح منتدى الأعمال المصري البرتغالي المشترك، وأضاف أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة الانتهاء من تشكيل مجلس الأعمال المصري البرتغالي.

وبحسب بيان من وزارة الصناعة، اليوم، تناول الاجتماع بحث إمكانية إيفاد وفد من ممثلي الصناعات النسيجية المصرية لزيارة البرتغال للوقوف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة فى صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

ولفت قابيل إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين متوازنة حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 154.8 مليون دولار خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري منها 76 مليون دولار صادرات مصرية للسوق البرتغالي و78.8 مليون دولار واردات من البرتغال.

وأكدت نصر على ضرورة العمل لزيادة الاستثمارات البرتغالية في مصر بالمجالات التي يتمتع فيها البلدين بميزة نسبية مثل ريادة الاعمال والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة والسياحة.

ومن جانبه أكد سيلفا أن الشركات البرتغالية تولي اهتماما كبيرا لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري لافتاً إلى أن هناك فرص ضخمة لإقامة استثمارات مشتركة في مصر خاصة في مجالات الجلود والسيارات والطاقة حيث تعتبر مصر اكبر مصدر للجلود للبرتغال في العالم بحصة سوقية تبلغ 50% من احتياجات البرتغال من الجلود.

وقال إن إحدى الشركات البرتغالية الرائدة في مجال إنتاج السيارات الكهربائية تدرس حاليا إنشاء مشروع جديد بالسوق المصري لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

ووجه سيلفا الدعوة لمجتمع الأعمال المصري للمشاركة في منتدى لشبونة لريادة الأعمال والذي يعقد بالعاصمة البرتغالية لشبونة الشهر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك