الكشف عن النسخة الأولى من سيناريو Skyfall: «بوند» يقتل «إم» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكشف عن النسخة الأولى من سيناريو Skyfall: «بوند» يقتل «إم»

جيمس بوند
جيمس بوند
عمرو عز الدين
نشر في: الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 5:55 م | آخر تحديث: الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 6:08 م
كشف كتاب بعنوان «بطل من نوع ما: القصة الرائعة لأفلام جيمس بوند»، صدر في أكتوبر الماضي، عن سيناريو فيلم لم ينفذ للعميل السري البريطاني الأشهر جيمس بوند، ذو الرقم الكودي 007، يُجبر فيه «بوند/ دانييل كريج»، على قتل رئيسته ومديرة المخابرات البريطانية «إم/ جودي دينش»، في نهاية صادمة.

وفي تقرير لها، ذكرت صحيفة «جارديان» البريطانية، أن السيناريو كتبه بيتر مورجان، الذي رشح للأوسكار عن فيلم The Queen، وذلك أثناء التحضير للفيلم الثالث في مسيرة النجم الإنجليزي دانييل كريج، في دور بوند، تحت اسم Once Upon a Spy، إلا أن السيناريو رُفض من منتجي السلسلة والمخرج سام منديز، على الرغم من احتفاظهم بالخط الأساسي وهو: «شبح يعود من ماضي مديرة المخابرات "إم" ليطارد حاضرها ويتسبب بموتها في النهاية».

ويبدأ سيناريو Once Upon a Spy في الماضي، حيث كانت «إم» عميلة للمخابرات البريطانية، تتمركز في برلين، وذلك خلال الحرب الباردة، مستعرضا تورطها في علاقة عاطفية مع عميل مخابرات سوفيتي، تتسبب في تداعيات تعود آثارها بعد 30 عاما، في الحاضر، عندما يظهر ابن العميل السوفيتي، وهو روسي من أثرياء مع بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، في محاولة لابتزازها بعد أن صارت على رأس جهاز المخابرات البريطاني MI6، فتستدعي بوند ليتصدى له، إلا أن بوند يُجبر على قتلها في النهاية.

كاتب السيناريو روبرت ويد، الذي شارك في كتابة سيناريوهات Die Another Day وCasino Royale وQuantum of Solace وSkyfall ومؤخرا Spectre، يقول في حوار نُشر بالكتاب المذكور، عن سيناريو بيتر مورجان: «لقد رأينا أنا وزملائي في فريق الكتابة أنه من الصعب أن تكون هناك مصداقية لهذا السيناريو. كان مقبضا ومظلما جدا. الشيء الوحيد الذي استبقيناه منه هو الخط الدرامي الأساسي: ماضي إم الذي يعود ليطاردها ثم يتسبب في موتها في النهاية».

ووفقا لما جاء في الكتاب، فإن روبرت ويد بالتعاون مع زميله في كتابة السيناريو نيل بورفيس، أعادا كتابة سيناريو مورجان، ليتحول إلى سيناريو آخر بعنوان Nothing Is Forever، والذي تغير عنوانه فيما بعد لمرة أخيرة إلى Skyfall.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك