معاون وزير التموين: تصريحاتي عن حذف من يزيد راتبه عن 1500 جنيه «فُهمت خطأ» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معاون وزير التموين: تصريحاتي عن حذف من يزيد راتبه عن 1500 جنيه «فُهمت خطأ»

أحمد كمال، معاون وزير التموين
أحمد كمال، معاون وزير التموين
كتب - محمود العربي:
نشر في: الأحد 20 نوفمبر 2016 - 3:58 م | آخر تحديث: الأحد 20 نوفمبر 2016 - 3:59 م
قال أحمد كمال، معاون وزير التموين، إن المستفيدين من بطاقات التموين مستمرين كما هم، دون أي تغيير، لافتا إلى أنه سيتم عدم إضافة المستحقين الجدد الذين يزيد راتبهم عن 1500 جنيه أو من معاشه يصل إلى 1200 جنيه.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن تصريحاته بخصوص حذف المستفيدين من بطاقات التموين تم فهمها خطأ، وأن الموجود الآن ويحصل على مخصصات تموينية وراتبه أكثر من 1500 جنيه أو تامينه 1200 جنيه سيستمر في الحصول على الدعم.

وكانت «الشروق» نشرت مطلع الشهر الجاري أن وزارة التموين ستحذف أكثر من 1.5 مليون مواطن من بطاقات التموين.

ونفى وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي، صحة ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية والإخبارية بعدم أحقية من يتجاوز راتبه 1500 جنيه أو معاشه 1200 جنيه لبطاقة تموينية، مؤكدًا أن هذه المحددات أو الشروط لا تنطبق على المستفيدين الحاليين داخل منظومة الدعم التموينى.

وقال وزير التموين، في بيان للوزارة، إن "هناك لجنة متخصصة تعكف الآن على استكمال قواعد البيانات ووضع اللمسات الأخيرة للضوابط والمؤشرات والمعايير الحاكمة لتنقية البطاقات التموينية، بالتعاون مع وزارات التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى، والتضامن الاجتماعي، والتموين، مع كافة ممثلى الجهات المعنية بالدولة ذات الصلة، بهدف استكمال قواعد البيانات اللازمة لعمليات التنقية المستهدفة.

وأكد أن الهدف من وراء عمليات تنقية البطاقات التموينية المطلوبة هو ضمان توجيه الدعم لمستحقيه وللفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، لافتا إلى أنه فور الانتهاء من عمليات التنقية سيتم إضافة المواليد والمستحقيين الجُدد.

وناشد وزير التموين المواطنين بالتوجه لمكاتب التموين فى كافة أنحاء الجمهورية اعتبارا من 1 ديسمبر 2016 حتى 28 فبراير 2017 لمدة ثلاثة أشهر؛ لخصم الأفراد المقيدين على البطاقات التموينية وهم غير مستحقين «حالات الوفاة، ازدواج الصرف، السفر للخارج لمدة تزيد على ستة أشهر، أو لأى سبب آخر»؛ حيث تقرر إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار، والبداليين التموينيين الذين يتقدمون من تلقاء أنفسهم إلى مكاتب التموين المختصة لتعديل البيانات الفعلية للبطاقات التموينية.

ومن جهة أخرى، أعلن محمد الصيفي المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، استقالته بسبب حجب المعلومات عنه داخل الوزارة، متهمًا بعض قياداتها بتعمد إفشال الوزير، مضيفا في تصريحات صحفية له، أنه منذ استلامه عمله قبل أسبوع لم يجد أي مساندة من قيادات الوزارة في امتداده بالمعلومات والبيانات.

اقرأ أيضا:

«التموين»: لا بطاقة تموينية لمن يزيد راتبه عن 1500 جنيه

«الوزراء»: لا صحة لحذف من يتجاوز راتبه 1500 جنيه من بطاقات التموين

«التموين» تنفي رفع الدعم عمن يتجاوز راتبه 1500 أو معاشه عن 1200 جنيه


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك