«الشريف»: ننتظر صدور قانون المحليات لإجراء الانتخابات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشريف»: ننتظر صدور قانون المحليات لإجراء الانتخابات

وزير التنمية المحلية من بنى سويف : نتتظر صدور قانون المحليات لاجراء الانتخابات
وزير التنمية المحلية من بنى سويف : نتتظر صدور قانون المحليات لاجراء الانتخابات
حازم الخولى
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 4:25 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 4:28 م
• الوزير: القرية التي ستمحو أميتها سيتم إدخال جميع الخدمات والمرافق لها
أكد وزير التنمية المحلية هشام الشريف، أن تأخر إجراء انتخابات المحليات يرجع إلى عدم صدور قانون المحليات من مجلس النواب حتى الآن، مشيرا إلى أن الوزارة لديها خطة لتمكين القيادات الشابة المتميزة فى جميع المجالات فى جميع المناصب التنفيذية فى الدولة.

وذكر الوزير، خلال زيارته لمحافظة بنى سويف، الاثنين، «جئت إلى المحافظة لمتابعة خطة التنمية الاستثمارية والخدمية وشاهدت حلول إحدى الكوارث البيئية التى ظلت مدينة بنى سويف الجديدة والطرق الزراعية والصحراوية تعانى منها منذ ما يقرب من 12 عاما، وهى أزمة مياه صرف المصانع».

وتابع: «أستطيع الآن أقدم رسالة اطمئنان لأهالى بنى سويف بانتهاء تلك المشكلة المزمنة بعد تنفيذ حلول عاجلة ساهمت فى تجفيف مياه الصرف الصناعى المتراكمة بالمنطقة، من خلال زراعة 200 فدان لاستيعاب مياه الصرف والتى ستستوعب 3000م3 /يوم.
وأكمل: «تابعت محور عدلى منصور والذى يعد أحد المشروعات القومية التى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وسيدفع عجلة الاستثمار فى المحافظة»، مشيرا إلى أن يجرى حاليا العمل بالمشروع بمعدلات تنفيذ قياسية، إضافة إلى مواصلة أعمال الإنشاءات على الجانبين الشرقى والغربى.

وشدد الوزير على أن القرى التى ستنجح فى محو أميتها وتكون قرية منتجة، سيتم إدخال جميع الخدمات والمرافق لها، مؤكدا أن أهداف الوزارة هى المشروعات الصغيرة وتحويل القرى من قرى مستهلكة إلى قرى مكتفية ثم منتجة، حتى تصبح المحافظة مصدرة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتطبيق ذلك فى 4770 قرية على مستوى الجمهورية.

ورفض وزير التنمية المحلية، التعليق على قرب صدور حركة محافظين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك