«فريد»: انعقاد مؤتمر البورصات الإفريقية بالقاهرة يعكس التعاون بين مصر والقارة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فريد»: انعقاد مؤتمر البورصات الإفريقية بالقاهرة يعكس التعاون بين مصر والقارة

آية نجم الدين
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 7:42 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 8:20 م

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن انعقاد مؤتمر اتحاد البورصات الإفريقية في القاهرة هذا العام يعكس التعاون بين مصر ودول القارة السمراء.

وأوضح «فريد»، فى تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش مؤتمر اتحاد البورصات الإفريقية، اليوم الإثنين، أن هناك أمور كثيرة تناقش فى المؤتمر منها تأسيس لجان فرعية فيما يتعلق بالاستدامة والتمويل للمشاريع الخضراء أو المشروعات المرتبطة بالبيئة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يناقش كل الأمور المهمة للبورصات فيما يتعلق بمناحي عملها، بداية من التكنولوجيا المالية، وكيفية توفير سيولة جديدة من خلال الأدوات المالية فى البورصات.

ولفت رئيس البورصة المصرية، إلى أنه تم اقتراح، إنشاء مجموعة عمل لتحديد الكيفية التى تستطيع البورصات الاستفادة من التكنولوجيا المالية.

وافتتحت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح الإثنين، نيابة عن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر اتحاد البورصات الإفريقية الـ21، بحضور الدكتور محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي، وفيكتور هاريسون مفوض الشؤون الاقتصادية للاتحاد الإفريقي، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، والدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، ورؤساء بورصات 27 دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك