اتفاقية جديدة بين مصر والهند لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاقية جديدة بين مصر والهند لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

كتب- أحمد الأمين:
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 3:21 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 3:21 م

قال جان إسحاق مسئول ملف التعاون مع الهند في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر ستوقع اتفاقا مع الهند خلال الربع الأول من العام القادم للتعاون في قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف اسحاق في تصريحات لـ«الشروق»، على هامش احتفال سفارة الهند في القاهرة بالذكرى 53 لتدشين برنامج التعاون الفني الاقتصادي الهندي «ايتك»، مساء أمس الأحد، أن مصر التعلم من التجربة الهندية في مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وتابع، أن التعاون بين مصر والهند شهد منح هندية سابقة في مشروعات تنموية، مثل إنشاء مركز تدريب فني مهني في مجال المنسوجات بمدينة شبرا الخيمة، تم افتتاحه في 2016، وإنارة قرية أجعوين شرق مدينة مرسى مطروح بالطاقة الشمسية، وتدريب العمالة المصرية على كيفية صيانة وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية، موضحا أن الحكومة تعمل على تشجيع الهند من أجل تكرار هذه التجارب في القرى والمحافظات الأكثر احتياجا.

وقال إن القبول ضمن برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي "ايتك"، يتطلب إجادة اللغة الإنجليزية، وألا يتجاوز عمر المستفيد 45 سنة ولا يقل عن 25 سنة، موضحا أن 160 شخص حصلوا على منح ضمن برنامج "ايتك" من جميع الجهات في مختلف المحافظات خلال العام الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك