بدء التحقيق بواقعة مغادرة الطلاب لـ«امتحان الجراحة» بطب المنصورة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء التحقيق بواقعة مغادرة الطلاب لـ«امتحان الجراحة» بطب المنصورة

الطلاب عقب مغادرتهم الامتحان
الطلاب عقب مغادرتهم الامتحان
نعمان سمير
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 7:21 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 7:21 م

بدأت لجنة تقصي الحقائق المشكلة بقرار من رئيس جامعة المنصورة، محمد حسن القناوي، عملها، الاثنين، لفحص ودراسة واقعة مغادرة طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب لامتحان مادة الجراحة المنعقد يوم الخميس الماضي، وإعداد تقرير مفصل لعرضه على مجلس الجامعة.

وكان رئيس جامعة المنصورة، محمد حسن القناوي، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة خماسية برئاسة أشرف محمد عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعضوية عميد كلية الحقوق، وعدد من الأساتذة المتخصصين لفحص ودراسة وتقصى الحقائق بشأن ما حدث أثناء امتحان مادة الجراحة للفرقة السادسة بكلية الطب.

واستعدت اللجنة المراقبين والملاحظين وأفراد الأمن المسئولين عن قاعات الامتحانات للاستماع إلى أقوالهم.

وقال رئيس الجامعه فى بيان، اليوم، إنه فور العلم بواقعة امتحان مادة الجراحة، تم تكليف لجنة خماسية من أساتذة الجراحة بكلية الطب ممن لم يشاركوا فى وضع الامتحان المشار إليه لفحصه واعداد تقرير بشأنه، كما كلفت ذات اللجنة بمتابعة سير أعمال الامتحان بالكلية وتوفير الجو الملائم للطلاب أثناء الامتحانات، وتقديم تقرير يومى عن سير عملية الامتحانات حتى الانتهاء منها.

وأضاف البيان، أنه تم تكليف لجنة الجودة والاعتماد بالكلية بمراجعة الامتحان وفحص مدى مطابقة الورقة الإمتحانية لمواصفات ومعايير الجودة والاعتماد.

وأهاب رئيس الجامعة، في بيانه، بالأساتذة والطلاب عدم الانسياق وراء أى شائعات أو أخبار أو أقوال غير دقيقة، قبل انتهاء اللجنة من عملها حفاظاً على صالح العملية التعليمية وحسن سير أعمال الامتحانات، وحرصاً على مصلحة الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك