«المترو» يدرس التخلص من ظاهرة الباعة الجائلين بمصادرة بضائعهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المترو» يدرس التخلص من ظاهرة الباعة الجائلين بمصادرة بضائعهم

كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 1:44 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 1:44 م

• وزير النقل يكرم مدير عام بشركة المترو لرفضه رشوة بـ150 ألف جنيه

قال المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي، إن الشركة تدرس -بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات بوزارة الداخلية- اقتراح بمصادرة أي بضائع يتم ضبطها مع الباعة الجائلين والمتسولين داخل عربات بالخطوط الثلاثة للمترو.

وأضاف «عبدالهادي»، لـ«الشروق»، أن اكتفاء حملات شرطة النقل والمترو بتغريم هؤلاء الباعة 50 جنيها بعد ضبطهم ليست الرادع القوي الذي سيساعد على القضاء على هذه الظاهرة التي تؤثر بالسلب على المظهر الحضاري للمترو، منوها بأنه سيتم تسجيل جميع البضائع المضبوطة في محاضر رسمية داخل قسم الشرطة بكل محطة، وإيجاد وسيلة للاستفادة منه أو التخلص منها.

وجدد «عبدالهادي» مناشدته للركاب بعد التعامل مع هؤلاء الباعة والشراء منهم وتجاهلهم عند صعود العربات، معتبرا أن تجاوب الركاب معاهم يشجعهم على استمرار التواجد خاصة مع انخفاض قيمة الغرامة.

وفي سياق آخر، كرم وزير النقل هشام عرفات، مدير عام تنفيذي تكنولوجيا المعلومات بشركة مترو الأنفاق، هاني عبداللطيف؛ لرفضه تلقي رشوة قدرها 150 ألف جنيه من مدير ومحامي شركة قطاع متخصصة في صيانة الأجهزة الأمنية مقابل الموافقة على صرف المستحقات لدى شركة المترو، والتي توقف صرفها لعدم التزام الشركة بصيانة أجهزة الكشف عن المعادن والمفرقعات بمحطات المترو وفقا للتعاقد المبرم معها.

وأشاد الوزير، وفقا لبيان الوزارة اليوم، بأمانة هاني عبداللطيف، ووصفه بأنه المواطن ذي معدن المصري الأصيل الذي يخدم بلده ويحافظ عليها ويحمي حقوقها، ويبتعد عن المساهمة في سلبيات تضر بمؤسسات الدولة والتي منها مترو الأنفاق.

واعتبر «عرفات» أن هذا المهندس يمثل كافة فئات العاملين الشرفاء بالمترو الذين يحافظون على عمليات التشغيل بانتظام، لتقديم خدمات مميزة للركاب في هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك