حزب الخضر: فشل ائتلاف جامايكا ضربة قاسية ضد تسويات حماية المناخ - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب الخضر: فشل ائتلاف جامايكا ضربة قاسية ضد تسويات حماية المناخ

حزب الخضر الألماني
حزب الخضر الألماني
رلين - د ب أ
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:23 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:23 ص

أعرب حزب الخضر الألماني عن أسفه إزاء ضياع فرصة تطبيق التسويات التي تم التفاوض عليها بشأن حماية المناخ بعد فشل تشكيل ما يعرف بحكومة «جامايكا» الائتلافية في ألمانيا.

وقالت النائبة البرلمانية عن حزب الخضر أنالينا بيربوك، وهي ضمن المجموعة المشاركة في المحادثات الاستطلاعية لتشكيل الائتلاف، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ» اليوم الإثنين، إن فشل تشكيل الائتلاف يعد ضربة قاسية، لأنه يعني تأخير البدء في التوقف عن استخدام الفحم في إنتاج الكهرباء.

وفي المقابل أشارت النائبة إلى أنه أمر جيد أن البلد بأكمله تحدث عن كيفية التوقف عن استخدام الفحم على نحو مقبول اجتماعيا وفي ضوء تأمين إمدادات الطاقة، موضحة أن حزبها سيبذل كافة الجهود لإبقاء هذه القضية في الأجندة السياسية.

وكان الحزب الديمقراطي الحر، أعلن في وقت متأخر من مساء أمس الأحد أن المحادثات الاستكشافية لتشكيل ما يسمى بحكومة «جامايكا» الائتلافية في ألمانيا قد فشلت.

وقال رئيس الحزب كريستيان ليندنر إن المحادثات انهارت بسبب عدم بناء الثقة بين الأحزاب المتفاوضة. وقال إن أطراف التفاوض فشلوا أيضا في الاتفاق على رؤية لتحديث ألمانيا.

وفي أعقاب نتيجة مخيبة للآمال بالنسبة للتحالف المسيحي بزعامة أنجيلا ميركل في انتخابات سبتمبر الماضي، اضطرت المستشارة الألمانية للدخول في مفاوضات لتشكيل ائتلاف ثلاثي يجمع تكتلها المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر.

وأطلق على الائتلاف الثلاثي اسم ائتلاف «جامايكا»، لأن الألوان المميزة للأحزاب المشاركة هي نفس ألوان علم دولة جامايكا، ممثلة في التحالف المسيحي بزعامة ميركل، (اللون الأسود) وحزب الخضر (اللون الأخضر) والحزب الديمقراطي الحر (اللون الأصفر).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك