«شئون عربية النواب» تطالب جميع الأطراف اللبنانية بالحوار - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شئون عربية النواب» تطالب جميع الأطراف اللبنانية بالحوار


نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 7:10 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 7:10 م

أوصت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بضرورة استعادة التوازن الحيوى لمؤسسات الدولة اللبنانية بهدف استقرار لبنان والحفاظ على هويته وتركيبته السياسية التى توافقت عليها جميع الطوائف اللبنانية، مطالبة جميع الأطراف اللبنانية بمواصلة العمل والعودة إلى طاولة الحوار وإعلاء مصالح لبنان الوطنية ومناقشة جميع مشاكل لبنان فى إطار الوحدة الوطنية والحفاظ على لبنان وأمنه واستقراره.

وأشادت اللجنة، فى بيان، اليوم، بالموقف الحكيم للرئيس عبدالفتاح السيسى الرافض للحروب، والداعم لتجنيب المنطقة لأى توترات أو نزاعات جديدة والسعى لتهدئة الأوضاع فى المنطقة العربية بشكل عام، واحتواء الأزمة اللبنانية.

ووصفت الموقف المصرى تجاه الأزمة بالإيجابى والفاعل على أعلى المستويات، مشيرة إلى أن الاتصالات التى أجراها الرئيسى السيسى مع الرئيس اللبنانى ميشيل عون ولقاءه مع رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، والجولة التى قام بها وزير الخارجية سامح شكرى إلى ست دول عربية حاملا رسائل شفهية إلى ملوكها والتى وضعت الأزمة اللبنانية على رأس اهتمامتها.

ودعت اللجنة الإخوة فى لبنان إلى الترابط والتعاضد فى مواجهة أخطار المرحلة الراهنة، مناشدة القيادات اللبنانية بالتجاوب مع دعوات التهدئة حتى يجتاز لبنان الوضع الراهن.

ورفضت اللجنة بشكل قاطع جميع التدخلات الإقليمية والدولية فى الشأن اللبنانى، مناشدة جميع الأطراف اللبنانية إعلاء مصلحة الوطن فوق أى اعتبارات أخرى.

وقالت اللجنة ــ فى بيانها ــ إنه لا يمكن الفصل بين الموقف السعودى من الأزمة وإطلاق صاروخ باليستى فى اتجاه الرياض من الحوثيين فى اليمن بدعم من إيران وحزب الله المتورطين فى الأزمة اليمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك