«التعليم»: المدرسة النووية تؤهل للعمل بمحطة الضبعة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: المدرسة النووية تؤهل للعمل بمحطة الضبعة

إيفون مدحت 
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:46 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:46 م
قال الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مشروع المدرسة النووية السلمية، يوفر العمالة الفنية المدربة المتخصصة للعمل بمحطة الضبعة. 

وأضاف «الجيوشي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن التعليم الفني المبني على بيئة العمل هو نموذج عالمي للدراسة، وهذا ما تقوم عليه المدرسة النووية، حيث إن البرنامج الدراسي سيتم داخل المكان الذي سيعمل فيه الطلاب بعد تخرجهم.

وعن معايير اختيار الطلاب، أفاد: «استقبلنا خريجي الإعدادية، وأجرينا اختبار قدرات إلكترونيًا، بمجموع 100 درجة، أضفناها إليها 300 درجة هي درجات الشهادة الإعدادية، لنحسب المجموع الكلي للطالب المتقدم من 400 درجة».

وأكمل: «عملية الاختيار نُفذت على مرحلتين، الأولى في مطروح، التي خصصت الدولة نسبة 40% من أبنائها لقبولهم في المدرسة، من إجمالي عدد الطلاب المُحدد قبوله، والمرحلة الأخرى لباقي المحافظات الأخرى».

واستطرد: «الاختبارات أجريت في إحدى أعرق الكليات العسكرية في مصر، وهي الكلية البحرية، واستغرقت أسبوعين، أجرى خلالها الطلاب المتقدمين، اختبارات بدنية ونفسية وكشف هيئة، وتم ترتيبهم في قائمة بشكل تنازلي حسب المجموع»، مؤكدًا أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بأن تُجرى الاختبارات للطلاب بكل نزاهة.

وبدأ 75 طالبًا، بينهم 30 طالبًا من محافظة مرسى مطروح، و45 طالبًا من المحافظات الأخرى، أمس الأحد، الدراسة في المدرسة النووية بمقر مؤقت بالقاهرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك