الرئيس السوري يلتقي أول وفد نيابي أردني يزور دمشق منذ نحو سبع سنوات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السوري يلتقي أول وفد نيابي أردني يزور دمشق منذ نحو سبع سنوات

عمان - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 12:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 12:42 ص

التقى وفد نيابي أردني في دمشق، أمس الاثنين، الرئيس السوري بشار الأسد في أول زيارة رسمية لسوريا منذ أكثر من سبع سنوات بعد فتح معبر جابر- نصيب الشهر الماضي.

وبحسب خالد أبو حسان، أحد النواب الأردنيين الثمانية الذين زاروا العاصمة السورية صباح أمس، والتقوا الرئيس بشار الأسد، فقد أبدت القيادة السورية موقفا إيجابيا تجاه العلاقات مع الأردن، ودعت إلى عودة تلك العلاقات إلى سابق عهدها، وضرورة إزالة جميع العوائق، فيما بدا أنه إرادة سياسية واضحة ممثلة بالرئيس السوري لدفع علاقات البلدين نحو الإيجابية بحيث تكون نتائجها فورية وسريعة تنعكس على البلدين والشعبين.

وأعرب الرئيس السوري، خلال لقائه أعضاء الوفد، عن تقديره للأردن قيادة وشعبا، وقال إنه يقدر الضغوط التي مورست على الأردن بشأن الأزمة السورية، مشددا في الوقت نفسه على أن هذه الضغوط "لن تغير العلاقة بين البلدين وأن هذه الزيارة للوفد النيابي يجب أن تكون نتائجها فورية وسريعة لتنعكس على البلدين والشعبين".

وبحسب صفحات رئاسة الجمهورية السورية على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبر الاسد أن " أهمية زيارات الوفود البرلمانية تنبع من كونها المعبر الحقيقي عن المواقف الشعبية والبوصلة الموجهة للعلاقات الثنائية بين الدول والتي يجب أن يكون محركها على الدوام هو تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتها".

وأشار الأسد إلى "الدور الكبير المنوط بالبرلمانيين لتوعية الشعب العربي بحقيقة المعركة التي تواجهها منطقتنا العربية، والتي لا ترتبط بسورية فقط وانما هي معركة طويلة جوهرها هو ضرب الانتماء لدى الانسان العربي بحيث تصبح كل المشاريع الخارجية سهلة التحقق والتنفيذ"، مؤكداً تمسك الشعب والجيش العربي السوري بانتمائه القومي كان من العوامل الأساسية التي ساهمت في صموده رغم كل المحاولات التي استهدفت هذا الانتماء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك