إقامة محطة تعمل بالطاقة الشمسية بجامعة الإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقامة محطة تعمل بالطاقة الشمسية بجامعة الإسكندرية

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 4:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 4:57 م

استعرض مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية ، برئاسة الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع ، خلال اجتماعه ، التصميم المقترح لإقامة محطة تعمل بالطاقة الشمسية لإنارة مبنى إدارة الجامعة بالشاطبي ، حيث سيتم تصميم المحطة بنظام "الربط " مع الشبكة القوميه للكهرباء، بقدرة " 20 كيلووات " ، مع مراعاة الابتعاد عن واجهة المبنى الرئيسي ( باتجاه البحر) للحفاظ على المظهر التاريخي للمبنى ، والنسق الحضاري له ، فيما وافق المجلس على المقترح ، وأوصى بتنفيذه .
واستعرض المجلس في بيان جامعة الإسكندرية اليوم / الثلاثاء/ ما تم إنجازه في حملة التوعية بمبادرة" 100 مليون صحة " التى أطلقها رئيس الجمهورية لطلاب جامعة الإسكندرية ، من خلال نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب ، حيث تم إلقاء 31 محاضرة للتوعيه بالحملة و"فيروس سي " والأمراض غير السارية للطلاب والعاملين في كليات طب الأسنان والتجارة و السياحة والفنادق والهندسة.
وتلقى المجلس موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء وحدة خاصة تابعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكل جامعة حكومية تحت مسمى " وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية " بهدف رصد ودراسة المشكلات التى تعانى منها المحافظة المتواجد بنطاقها الجامعة .
وأكد الدكتور جابر أن جامعة الإسكندرية ستقوم بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية فى إنشاء هذه الوحدة بالجامعة، مشددا على وكلاء الكليات بتفعيل دور لجان الأزمات والكوارث داخل الكليات لمواجهة ما يمكن أن يحدث من كوارث وأزمات فى نطاق محافظة الإسكندرية ، ووضع تصور لحلها ، وما ينتج عنها من آثار .
يأتى ذلك فى إطار قرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء مركز قومى لإدارة الأزمات والكوارث على مستوى الجامعات المصرية .
ووافق المجلس على أن يكون النطاق الجغرافى لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية الذى يتم تغطيته بالقوافل الطبية على مستوى الجمهورية ، ويشمل محافظات : الإسكندرية ، ومطروح ، والبحيرة ، وعلى المستوى الإقليمى ستشمل القوافل بعض الدول الأفريقية خاصة دول حوض النيل ، فيما تستمر الجامعة في ذلك النشاط الذي تتميز به دون الجامعات الأخرى .
كما وافق المجلس على تنظيم قافلة سنوية لخدمة محافظة شمال سيناء.
وقال الدكتور جابر ، أن المجلس الأعلى للجامعات بصدد إعداد مشروع "بروتوكول تعاون " مع " مؤسسة حلم " لتنفيذ الخدمات والإجراءات المطلوبة ، والتي تلبي احتياجات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعات المصرية.
وأشار إلى قيام رئيس الجامعة بتوقيع مذكرة تفاهم مع هيئة "الأمديست " و"مؤسسة حلم " للتعليم والتدريب ، لتطوير مركز الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بمجمع العلوم الإنسانية ضمن مبنى الطلاب المكفوفين بكلية الآداب ليكون مركز خدمي للجامعة .
كما استعرض المجلس التعاون بين كلية الفنون الجميلة ، ومحافظة الإسكندرية لتجميل بعض الميادين مثل : طريق المعهد الدينى المؤدى إلى حديقة الحيوانات بالنزهة ، واستاد حرس الحدود ، وميدان "جليم " شارع أبو قير ، بالإضافة لتطوير شوارع منطقة "أبو سليمان " بالإسكندرية ، ضمن أنشطة الجامعة لخدمة المجتمع السكندري.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك